خبراء يناقشون تسريع التقدم بصحة النساء وأسرهن

78
78

عمان- الغد- تماشياً مع مهمتها المرتكزة على خلق حياة صحية أفضل للمرأة، أطلقت شركة أورجانون العالمية الرائدة في مجال تحسين صحة المرأة خدماتها في الأردن عبر حلقة نقاش بعنوان "تسريع التقدم في مجال صحة النساء وأسرهن"، ضمت مجموعة من الخبراء والاختصاصيين في المجالات الطبية كافة، مسؤولون حكوميون وديبلوماسيون من وزارة الصحة الأردنية، شركاء إعلاميون من بينهم الإعلامية لانا القسوس التي أدارت حلقة النقاش إضافة إلى ناشطين في حقل الرعاية الصحية.اضافة اعلان
سلط المشاركون الضوء على أهمية معالجة الثغرات ومناقشة التحديات التي تواجه المرأة والتي تحول دون تلبية احتياجاتها، كما شددوا على أهمية التعاون والشراكة بين الجهات المعنية كافة لتمكينها ودعمها على المستويات الصحية.
وناقش المجتمعون أيضاً الاحتياجات غير الملباة للنساء في قطاع الرعاية الصحية بغية فهمها وإيجاد الحلول المناسبة لها والمرتبطة بشكل أساسي بصحة المرأة، صحة عائلتها، كيفية إقامة التوازن الناجح بين عملها وحياتها إضافة إلى كل ما يتعلق بسلامتها والتي تتماشى جميعها مع أهداف أورجانون التي تضع صحة المرأة على سلم أولوياتها.
استهل اللقاء بكلمة افتتاحية للمديرة التنفيذية لأورجانون بمنطقة المشرق منال دهيني رحبت فيها بالحضور والخبراء المشاركين وتابعت قائلة:" نشكر تواجدكم معنا اليوم، للاستماع إلى أصوات النساء ومناقشة الفرص والحلول التي تضمن مستقبل صحي أفضل للمرأة وأسرتها. نحن لا نطلق اليوم أعمال شركة أورجانون في الأردن فحسب بل نعلن التزامنا لكل امرأة. الالتزام بالاستماع لاحتياجاتها والتأكد من أن لديها المنصات المناسبة لمشاركة صوتها وفهم الاحتياجات غير الملباة والعمل وفقا لذلك.
وتحدثت مدير مديرية صحة المرأة والطفل في وزارة الصحة، اختصاصية طب المجتمع الدكتورة هديل السائح قائلة:"نرحب بإطلاق شركة أورجانون لعملياتها في الأردن، ونثني على القواسم والقيم المشتركة مع أهداف الوزارة التي تصب في إطار تحسين صحة المرأة. نبذل كل الجهود معاً لإنجاح الخطة التنفيذية الموضوعة والتي تهدف إلى تنظيم الأسرة في الأردن والوصول إلى مجتمع متوازن وتحقيق المساواة بين الجنسين. سيساعد هذا الأمر في تمكين المرأة اقتصادياً ويخولها المشاركة بفعالية في سوق العمل لتتخطى احتياجاتها الناحية الإنجابية فتصبح أكثر شمولية. لا بد من السعي إلى توفير البيانات اللازمة والمعلومات المفصلة حول المعايير والبنى الاجتماعية كونها تساعد في تحسين نتائج الرعاية الصحية للمرأة".
أما مديرة المشاريع، استشارية طب الأسرة في معهد الأسرة الدكتورة عريب الصمادي فتطرقت إلى الدور الذي تلعبه الزوجات والأمهات داخل أسرهن وتأثيرهن المباشر على سلامتهن قائلة: " الأم هي صمام أمان الأسرة، وتستمد هذه الأخيرة عافيتها منها، من هنا تأتي ضرورة العمل على تلبية احتياجاتها كافة لتستطيع بدورها تلبية احتياجات عائلتها النفسية والبدنية ومجتمعها بطريقة مستدامة.
كما تحدث نقيب الأطباء الأردنيين الدكتور محمد رسول الطراونة عن أهمية نشر الوعي في المجتمع قائلاً: "نستطيع إعطاء النساء المعلومات اللازمة والمتعلقة بصحتهن الإنجابية، الفحوصات المطلوبة والمتابعة الدورية مع الاختصاصيين من خلال حملات التوعية المكثفة بالتعاون مع الجهات المعنية" كافة.
بدورها تحدثت مسؤولة الشؤون التنظيمية في أورجانون EEMEA وقيادة اليقظة الدوائية، الدكتورة كاثرين الأشرم عن تأثير "كوفيد 19" على المرأة العاملة والتحديات التي واجهتها كأم لتحقيق التوازن الناجح بين عملها وأسرتها وأشارت قائلة: "لقد بدلت جائحة "كورونا" نمط حياتنا، إيجاد الحلول البديلة للتأقلم وتحقيق التوازن الأفضل بين العمل والأسرة لم يكن بالأمر السهل، لكن الدعم والتفهم الذين تلقيناهما من قبل إدارة شركة أورجانون ساعدنا على إنجاح ذلك.