الطفيلة: مشاريع بلدية بقيمة مليون دينار

فيصل القطامين

الطفيلة - بين رئيس لجنة بلدية الطفيلة الكبرى المهندس حمد البدور أن البلدية ستنفذ مشروع مجمع السفريات الخارجية بالتعاون مع هيئة تنظيم قطاع النقل البري، بكلفة 800 ألف دينار، لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمسافرين ولأصحاب الباصات والحافلات. اضافة اعلان
ولفت البدور إلى أن هيئة تنظيم قطاع النقل البري ستمول المشروع الذي يتضمن إقامة مجمع جديد لانطلاق الحافلات والباصات إلى المحافظات.
ويشتمل المجمع الجديد للسفريات على مواقف محددة للباصات مزودة بلوحات تحمل أسماء الخطوط، وساحات معبدة ومظلات ومقاعد ودورات مياه واستراحة ومصلى ومكتب لمندوب الهيئة لمراقبة حركة السفريات المنطلقة من الطفيلة إلى المحافظات الأخرى وتنظيم عملها وغيرها من المرافق التي تسهل انتظار المسافرين في المجمع. وأشار البدور إلى أن المجمع الحديث سيقام وفق أفضل المعايير، حيث سيسهم في التخفيف من حدة الأزمات المرورية وسط مدينة الطفيلة، مضيفا أن البلدية تسعى إلى نقل المجمع الداخلي من منطقة مكتظة في المدينة إلى مكان مجمع السفريات الخارجية الحالي وتوفير كافة المرافق الضرورية فيه. من جانب آخر، أكد البدور أن البلدية وبدعم من شركة البوتاس العربية بقيمة 200 ألف دينار، ستعمل على شراء خمس ضاغطات للنفايات وشراء قرابة 400 وحدة إنارة إضافية، لرفع سوية خدمات النظافة التي وصفها حاليا بالجدية رغم تواضع إمكانات البلدية.