بدء عملية التصويت في انتخابات فروع نقابة المهندسين

بدء عملية التصويت في انتخابات فروع نقابة المهندسين
بدء عملية التصويت في انتخابات فروع نقابة المهندسين

اضافة اعلان

عمان - الغد - فتحت صباح اليوم صناديق الاقتراع لانتخاب رئيس واعضاء مجالس فروع نقابة المهندسين في تسعة محافظات (إربد والبلقاء والزرقاء والطفيلة وعجلون والعقبة ومأدبا ومعان والمفرق) من اصل احد عشر فرعا بعد ان حسمت التزكية انتخابات فرعي جرش والكرك بالتزكية.

وتجري انتخابات الفروع في مقارها في المحافظات من الساعة التاسعة صباحا ولغاية السادسة مساء، حيث تم تخصيص صناديق لانتخاب رؤساء الفروع و اعضاء مجالس الفروع (رئيس و6 اعضاء لكل فرع) وصناديق لانتخاب ممثلي الفروع في الهيئة المركزية للنقابة.

وتجري عملية فرز الاصوات الكترونيا في كل من الزرقاء واربد، فيما سيتم اتباع الفرز اليدوي في باقي الفروع.

واعلن امس الخميس خلال اجتماعات الهيئات العامة للفروع عن الفائزين بالتزكية في فرعي الكرك برئاسة المهندس وسام المجالي وجرش برئاسة المهندس باسل شهاب.

وتم خلال اجتماع الهيئات العامة للفروع مناقشة واقرار التقارير السنوية للفروع والحسابات الختامية ومشاريع موازنة العام 2015.

وقال نقيب المهندسين رئيس اتحاد المهندسين العرب المهندس عبدالله عبيدات ان انتخابات فروع النقابة في المحافظات تجري بيسر وسهولة وسط اجواء منافسة تليق بالمهندسين ونقابتهم التي تسعى الى تقديم افضل الخدمات لهم من خلال فروعها في المحافظات.

واضاف عبيدات في تصريح صحفي ان النقابة وضعت كافة امكانياتها الادراية لانجاح هذا اليوم الديموقراطي، والذي يعد مقدمة لانتخابات جميع الهيئات التابعة للنقابة من شعب وهيئة مكاتب ومجلس.

واشار الى اهمية الفروع في ادارة النقابة، وان النقابة تحرص على تطبيق اللامركزية في الفروع لتقديم افضل الخدمات للمهندسين في الفروع.

واكد على حرص النقابة على ان تجرى الانتخابات بكل نزاهة وحيادية وشفافية، خاصة وان اللجان المشرفة على الانتخابات منتخبة من الهيئات العامة للفروع، وان نجاح الانتخابات هو نجاح للنقابة والمهندسين.

يذكر ان اعضاء فرع جرش الذين فازوا بالتزكية هم المهندس باسل الشهاب رئسيا للفرع، ولعضوية مجلس الفرع كل من المهندسين ابراهيم ابوزيد وطلال مسعود وجمال الحبابية ووفاء حوامدة وعادل الدلابيح وياسر عتوم، ولعضوية الهيئة المركزية المهندسين بسمة مصطفى ومعاذ جرن وخلدون المارديني وفريال عتوم وعلي شوكة.

وفازالمهندس وسام المجالي برئاسة فرع الكرك بالتزكية، ولعضوية مجلس الفرع كل من المهندسين ايمن الكساسبة وزياد الهلسة وفايز المعايطة وشاهر الطراونة وينال النوايسة وصلاح الدين الفقراء، ولعضوية الهيئة المركزية كل من المهندسين سلطان الطراونة ويحيى الرواشدة ومكرم الخيطان وزياد البطوش وهيثم الزيادين.

واشار رئيس لجنة ادارة الانتخابات النقابية المهندس خالد القدومي ان عدد المهندسين الذين ترشحوا لانتخابات كافة الفروع بلغ 270 مهندسا ومهندسة تنافسوا على مراكز الرئيس ومجالس الفروع وممثليها في الهيئة المركزية للنقابة.

وبين ان عدد اعضاء الهيئات العامة للفروع الذي يحق لهم الاقتراع بلغ (17546) مهندسا ومهندسة.