تجديد العمل بمشروع "قافلة الأفلام الأردنية" بين الهيئة الملكية الأردنية للأفلام ووزارة الثقافة

عمان- الغد- وقعت الهيئة الملكية الأردنية للأفلام ووزارة الثقافة، أمس، على تجديد مذكرة تفاهم مشروع "قافلة الأفلام الأردنية" والذي انطلق في شهر آذار (مارس) 2012. يهدف المشروع لتوفير فرصة ثقافية للمجتمع المحلي في المحافظات خارج العاصمة للاطلاع على ما وصلت إليه الأفلام الأردنية من مهارة وحرفية عالية.اضافة اعلان
وأكدت وزيرة الثقافة، د. لانا مامكغ، أهمية دور مشروع "قافلة الأفلام الأردنية" في نشر ثقافة الأفلام في المحافظات، لافتةً إلى أن المشروع يتماشى مع توجهات الوزارة في التعريف بالحركة الثقافية الأردنية واحترام التنوع الثقافي من خلال عرض أفلام محلية ذات محتوى متنوع. وأشارت مامكغ إلى الدور المهم الذي تقوم به مديريات الثقافة في إنجاح المشاريع الثقافية في محافظات المملكة كافة.
ومن جهته، أعرب جورج داود، مدير عام الهيئة الملكية الأردنية للأفلام، عن سعادته بتجديد العمل بالمشروع، وبيّن أن استمرارية العمل بمبادرات تعنى بالثقافة أصبحت حاجة ملحة في هذه الفترة الصعبة بحيث يقدم نافذة مغايرة للجمهور ويروي تعطشه للتواصل مع إبداعات أردنية. وعلى الهامش، أشاد داود بافتتاح أول صالة حديثة للسينما في محافظة إربد استقطبت عددا كبيرا من أهالي المحافظة.
يذكر أن مشروع "قافلة الأفلام الأردنية" جاب محافظات المملكة كافة في العام الماضي؛ حيث قامت الهيئة بالتعاون مع مديريات الثقافة بتنظيم عروض لمجموعة من الأفلام الأردنية بواقع عرض في كل محافظة، وتضمنت العروض أفلاما روائية طويلة حائزة على جوائز عالمية، نذكر منها فيلم "لما ضحكت موناليزا" للمخرج فادي ج. حداد.