حياصات: 80 مليون دينار حجم المبادرات الملكية في المجال الصحي خلال 5 أعوام

وزير الصحة الدكتور علي الحياصات-(أرشيفية)
وزير الصحة الدكتور علي الحياصات-(أرشيفية)

عمان - أكد وزير الصحة الدكتور علي حياصات ان مشاريع المبادرات والمكارم الملكية في المجال الصحي البالغة تكلفتها الاجمالية خلال الأعوام الخمسة الاخيرة نحو 80 مليون دينار اسهمت بإحداث نقلة نوعية بمستوى الخدمات الصحية الاولية والثانوية في المملكة.اضافة اعلان
وقال حياصات خلال افتتاحه مشاريع المبادرة الملكية لتطوير وتحديث مستشفى معان وتوسعته في تصريحات صحفية عقب جولة في الاقسام والوحدات التي تم افتتاحها، انها تضاهي مثيلاتها في اكثر مستشفيات العالم تقدما ولا سيما من حيث الاجهزة الطبية الاكثر حداثة في مجال التشخيص والعلاج.
وشملت مشاريع المبادرة الملكية في مستشفى معان البالغة تكلفتها الاجمالية اربعة ملايين دينار انشاء مباني الطب الشرعي والعلاج الطبيعي وغسيل الكلى وتوسعة قسم الاسعاف والطوارئ واعادة تأهيل مبنى المستشفى القديم وتطويره وتحديثه.
واضاف حياصات إن الوزارة تحرص على تعزيز المستشفى بالكوادر اللازمة، وبخاصة الاختصاصات الطبية لتخفيف الأعباء عن كاهل ابناء المحافظة بتوفير الخدمة الطبية التخصصية لتجنب تحويل المرضى الى مستشفيات خارج نطاق المحافظة لتجنيبهم المعاناة.
وأوعز الى الادارات المعنية في الوزارة بتغطية وحدة الكلى باختصاصي كلى مرتين اسبوعيا بدلا من مرة واحدة، وتوفير اخصائي جهاز هضمي بواقع يوم واحد في الأسبوع لتفعيل وحدة التنظير. وقال الدكتور حياصات ان المستوى الرفيع الذي وصله مستشفى معان يعد قصة نجاح بامتياز بفضل المكارم الملكية وارادة ابناء المحافظة وعزيمتهم والجهود الكبيرة التي بذلتها ادارة المستشفى وكوادره وسعيهم للتميز مهنيا وانسانيا.
واضاف ان ما تحقق من انجاز سينعكس ايجابا على الكوادر العاملة في المستشفى بتوفير متطلبات التشخيص والعلاج الفضلى وسيلمس ابناء المحافظة تحسنا في الخدمة الطبية المقدمة لهم.
من جهته اشار مدير المستشفى الدكتور وليد الرواد الى زيادة عدد الاسرة الى 150 سريرا بزيادة 20 سريرا، إضافة الى وجود 12 جهاز غسل كلى مع كراسي كهربائية حديثة ومحطة تنقية مياه جديدة، واستحداث غرفتي عزل ووحدة التنظير للجهاز الهضمي العلوي والسفلي، واستبدال جهاز التصوير الطبقي القديم بجهاز طبقي محوري اكثر حداثة، وتجهيز وحدة العلاج الطبيعي لمعالجة الحالات التي كانت تحول الى خارج المحافظة للعلاج.
وبين الرواد انه يجري حاليا استكمال تأثيث وحدة ادخال المرضى النفسيين بسعة 15 سريرا.
وحضر حفل الافتتاح محافظ معان عادل الشمايلة ومدير دائرة المبادرات الملكية في الديوان الملكي عماد حباشنة، ورئيس بلدية معان ماجد الشراري، ومستشار وزير الصحة المهندس قاسم النعسان، ومدير الخدمات المهندس ماجد النسور، ومدير مديريات الصحة الدكتور بشار ابو سليم وحشد من المجتمع المحلي.-(بترا)