"علماء المستقبل" يفوز بالمركز الأول بمسابقة "لوما ستارت"

عمان-الغد- فاز مشروع  ومعرض "علماء المستقبل" الذي تنظمه جمعية ابتكار لتنمية الابداع بالتعاون مع الجامعة الأردنية ووزارة التربية والتعليم بالمركز الأول على مستوى العالم في مسابقة "لوما ستارت العالمية للممارسات التعليمية الفضلى" التي أقيمت في فنلندا.اضافة اعلان
وتقدم للمشاركة في المسابقة 100 ، مؤسسة تربوية من مختلف ارجاء العالم، حيث تأهل منها في المرحلة الأولى 28 مؤسسة وانتقل إلى المرحلة النهائية 10 مؤسسات تربوية من بينها "جمعية ابتكار".
والجدير بالذكر ان مشروع معرض ومسابقة علماء المستقبل بدأ في العام 2015 ، بمبادرة وتنظيم من جمعية ابتكار لتنمية الابداع ويعقد بالتعاون مع الجامعة الأردنية ووزارة التربية والتعليم ويهدف إلى المساهمة في الارتقاء بمستوى تعليم وتعلم العلم في مدارس المملكة.
كما يهدف إلى بناء جيل مكتسب للمهارات والاتجاهات والميول الدافعة للبحث والتقصي والاكتشاف والاختراع وحل المشكلات في الحياة بمنهجية علمية.  
ويعد المعرض أضخم معرض علمي يشارك فيه الطلبة من عمر 8-17 عاما حيث يتبادل الطلبة والمعلمون الخبرات العلمية والعملية ويحصل فيه أساتذة الجامعة على تغذية راجعة حول تعليم العلوم في المدارس والجامعات.