كيا موتورز تحصد مجموعة من جوائز "تي يو في نورد" البيئية

في إنجاز جديد يعكس التزامها بالحفاظ على البيئة من خلال مركباتها، حازت كيا موتورز كوربوريشن على جوائز من قبل TUV NORD، المنظمة المتخصصة في مجال الفحص التقني للمركبات، وذلك لتضمينها مواصفات بيئية متفوقة في ثلاثة من مركباتها.

اضافة اعلان

وهناك شهادتان أساسيتان تمنحهما المنظمة للإنجازات البيئية؛ ISO 14040 Life Cycle Assessment (LCA)، والتي حصدتها كل من cee’d من الفئة C وHybrid Optima وSorento CUV، وتُعنى بقياس الأثر الذي تتركه المركبة وعملية تصنيعها على البيئة، آخذة بعين الاعتبار المواد المستخدمة عند التصنيع ونسبة الانبعاث وإعادة التدوير. أما إلى الشهادة الثانية فهي (DfE) ISO 14062 Design for Environment، التي كانت من نصيب cee’d من الجيلين الأول والثاني، وتقيّم تصميم المركبة ومدى صداقته للبيئة من خلال مجموعة من العوامل مثل وزنها واستخدام المواد المعاد تدويرها واستهلاكها للوقود.

وتحرص شركة كيا على تطبيق خمس خطوات رئيسية خلال عملية تصنيعها لأي من مركباتها بهدف الالتزام بالحفاظ على البيئة، وهي التأكد من صداقة المركبة للبيئة خلال دورة حياتها كاملة، واستخدام الرسومات ذات الأبعاد الثلاثية أثناء مرحلة التصميم للتأكد من إمكانية إعادة تدويرها، وتقسيم المنتج خلال عملية تطوير المركبة للتأكد من إمكانية إعادة تدويرها، واستخدام مواد صديقة للبيئة، وأخيراً وليس آخراً تنظيم عملية الإنتاج من خلال تحسين المواد المستخدمة وتبسيط أجزاء التصميم.

وبفضل هذه المنهج وغيره من الممارسات الأخرى، تمكنت شركة كيا موتورز كوربوريشن من تحقيق نتائج استثنائية متمثلة بخفض درجات انبعاث غاز ثاني أكسيد الكربون من سيارتي cee’d و Optima Hybrid بنسبة 25%-6%.

يشار إلى أن TUV NORD تتخذ من ألمانيا مقراً رئيسياً لها، وتوظف أكثر من 10,000 مهندس من سبعين دولة مختلفة يشرفون على منح شهادات بيئية عالمية في مختلف القطاعات.