مرشح ثان ينسحب من انتخابات "فرعية إربد"

(أرشيفية)
(أرشيفية)

 أحمد التميمي

إربد - انسحب المرشح ضرار البركات من قائمة المرشحين للانتخابات الفرعية لدائرة إربد الثانية/ لواء بني عبيد المزمع إجراؤها في التاسع والعشرين من الشهر الحالي لملء المقعد النيابي الشاغر بوفاة النائب محمد فؤاد الخصاونة، وفق رئيس لجنة الانتخاب للدائرة مدير التربية والتعليم للواء الدكتور فواز التميمي.
وبانسحاب البركات ترتفع عدد حالات الانسحاب إلى اثنتين، بعد انسحاب المرشح سامي الخصاونة بوقت سابق ليصبح عدد المرشحين 16 مرشحا، في الوقت الذي رجح فيه مقربون من بعض المرشحين الآخرين أن الأيام القليلة المقبلة ستشهد انسحابات جديدة لعدد من المرشحين، انعكاسا لجهود وحراكات عشائرية ومناطقية بهدف الوصول إلى توافقات للظفر بالمقعد النيابي.
وقال التميمي إن فترة الطعون بالمرشحين من قبل الناخبين تنتهي مع انتهاء الدوام الرسمي اليوم الخميس. ولفت الدكتور التميمي إلى أن اللجنة لم تبلغ بأي حالة طعن حتى أمس، موضحا أن القانون منح أي ناخب ورد اسمه على جدوال الناخبين في الدائرة الحق بالطعن بترشح أي مرشح لدى المحكمة المختصة.
وأكد التميمي أن لجنة الانتخاب فرغت من تشكيل جميع اللجان الفرعية للفرز والاقتراع التي يعمل بها 480 موظفا موزعين على 18 مركز اقتراع تضم 80 صندوقا مناصفة بين الذكور والإناث في إطار تحضيراتها واستعداداتها لإخراج العملية الانتخابية بكل مراحلها بأعلى درجات الموضوعية والدقة والشفافية والنزاهة واليسر.
ولفت إلى تشكيل ثماني لجان احتياطية تحسبا لأي طارئ، مشيرا إلى أنه تم تجهيز مراكز الاقتراع والفرز بالبنية التحتية اللازمة لاسيما شبكة الإنترنت لغايات الربط الإلكتروني بين جميع المراكز ومركز تجميع النتائج في كلية الحصن الجامعية.

اضافة اعلان

[email protected]

@tamimi_jr