العقبة: إضراب موظفي "نافذ للخدمات" يدخل يومه الثاني

أحمد الرواشدة

العقبة - دخل إضراب موظفي شركة نافذ للخدمات اللوجستية عن العمل يومه الثاني امس، احتجاجا على عدم تلبية الشركة لمطالبهم التي تقدموا بها خلال إضراب سابق، وفق عدد منهم.   اضافة اعلان
 وكان لقاء جمع لجنة من المضربين مع رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الدكتور كامل محادين امس، لبحث مشاكل ومطالب العمال وايصالها للشركة غير ان اللقاء لم يخرج بنتائج ايجابية.
 وقال المضربون إن الشركة المعنية بتنظيم دخول وخروج الشاحنات في العقبة لم تلتزم بالاتفاقية التي أبرمت سابقا، وعمدت بدلا من ذلك وفق تأكيدهم "على ملاحقة الموظفين قضائيا والتضييق عليهم".
وأكدوا أن الشركة اتبعت طرقا من شأنها فصل الموظفين وإيقاف البعض منهم، ووجهت إنذارات اعتبروها "مجحفة" بحق أغلب موظفي الشركة.
وطالبوا برحيل شركة نافذ وإعادة مسؤولية تنظيم دخول وخروج الشاحنات إلى سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.
وتتمثل مطالب الموظفين المضربين بإرجاع زملائهم الموقوفين عن العمل وعددهم سبعة، وشطب جميع الإنذارات المجحفة ما بعد الاتفاق الجماعي، والتزام وتعهد الشركة بالاتفاقية السابقة، والعمل على تحقيق كل ما ورد فيها، وتعديل النظام الداخلي للشركة الذي يحتوي على عقوبات تحت 94 بندا.
من جهتها، أكدت مديرة شركة نافذ نورا مهيار أن الشركة استجابت لكافة مطالب الموظفين، وأن الإنذارات والمخالفات هي أمور إدارية، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن الشركة تفتح باب الحوار لمناقشة أي قضية أو مطلب من قبل الموظفين، وذلك من خلال ممثليهم وإدارة الشركة.
وأضافت مهيار أن شركة نافذ تسعى إلى تحقيق كل الطموحات والأفكار القابلة للتنفيذ والتي تخدم مصلحة الشركة والموظف معا.