رفع يد أمانة عمان عن ترخيص عيادات الأطباء وسريان تعليمات جديدة

1443
1443

محمود الطراونة

عمان- صدر في الجريدة الرسمية تعليمات معدلة للسروط والمتطلبات الواجب توافرها في عيادات ومراكز الطب البشري لسنة 2019، وفق مدير مديرية تراخيص المهن والمؤسسات في وزارة الصحة، الدكتور ناصر الخشمان.

اضافة اعلان

وقال الدكتور الخشمان لـ"الغد"، اليوم الخميس، إن هذه التعليمات سمحت للعيادات والمراكز بفتح فروع لها في مختلف مناطق المملكة، كما قلصت مساحة العيادة من 40 إلى 35 مترا، بالإضافة إلى إلغاء موافقة أمانة عمان على ترخيص عيادات الأطباء.

وأضاف، سمحت التعليمات كذلك للمراكز المتخصصة بفتح فروع لها شريطة تعيين طبيبي اختصاص، كما سمحت للمراكز الطبية بالدمج شريطة موافقة اللجنة.

وبحسب الخشمان، التعليمات الجديدة سمحت في حال وفاة صاحب المركز، بعد مرور 6 أشهر، بتعيين طبيب لإدارة العيادة على أن تبقى مسجلة باسم الورثة.

وأقرت التعليمات الجديدة تعليمات خاصة بالعيادات المتنقلة واعتبارات العيادات السابقة منها مرخصة، كما ومنعت التعليمات طبيب الاختصاص أن يكون شريكا بمراكز الطب العام، بحيث يكون المركز المختص مالكه طبيب واحد وليس اثنين كما كان معمولا به في التعليمات السابقة.

وجاءت تلك التعليمات وفق ما أكد الخشمان، تسهيلا على الأطباء واستجابة للتفاهمات التي تمت بين الوزارة ونقابة الأطباء بحصور وزير الصحة الدكتور غازي الزبن. 

[gallery order="DESC" type="slideshow" size="full" ids="649368,649369,649370,649371"]