"صحتنا وراحتنا بتنظيم أسرتنا" تحظى باهتمام الأسر الأردنية

عمان-الغد- نظم مشروع تعزيز تنظيم الأسرة عددا من الفعاليات التوعوية الصحية التفاعلية في العديد من الأسواق التجارية الكبرى في عمان ومحافظة الزرقاء شارك فيها المئات من النساء الأردنيات وأزواجهن.اضافة اعلان
وتأتي هذه الفعاليات ضمن النشاطات الرئيسية للحملة التوعوية الوطنية "صحتنا وراحتنا بتنظيم أسرتنا" التي أطلقها مشروع تعزيز تنظيم الأسرة بالتعاون مع وزارة الصحة الأردنية والمجلس الأعلى للسكان والجمعية الأردنية لتنظيم وحماية الأسرة، والتي تهدف إلى نشر الوعي بين النساء والأسر حول فوائد تنظيم الأسرة واستخدام حبوب تنظيم الأسرة بوصفها وسيلة حديثة آمنة وفعالة للأزواج الراغبين بتنظيم أسرهم من خلال المباعدة بين الأحمال.
واشتمل برنامج الفعاليات على مجموعة من المسابقات المعلوماتية التوعوية حول حبوب تنظيم الاسرة ودورها الفعال وفوائدها الصحية، حيث وزعت جوائز قيمة مقدمة من المشروع على المشاركين الفائزين، بالإضافة إلى هدايا أخرى من "فارمسي ون" و"متطوعي الأردن".
كما تواجدت مرشدات التوعية الميدانية في الأكشاك المقامة لتقديم المعلومة الصحية للأسرة وذلك للإجابة عن استفسارات وتساؤلات السيدات المتواجدات في الأسواق التجارية وتقديم المعلومات التوعوية الصحية الدقيقة لهن.
هذا وقد تم عرض التنويهات الخاصة بالحملة على شاشات خاصة، كما قام مروجو الحملة بتوزيع الملصقات والمواد المطبوعة التي توفر المعلومات الخاصة بحبوب تنظيم الأسرة والتي تحمل شعار"حبوب تنظيم الأسرة بتريح البال" على جميع الأزواج المحيطين بالأكشاك.
وقد أظهر المشاركون حماساً كبيراً خلال هذه الفعاليات، وبدى واضحاً مدى اعجابهم وتفاعلهم مع أهداف الحملة الوطنية. ويسعى مشروع تعزيز تنظيم الأسرة إلى إقامة فعاليات أخرى في محافظة أربد والمفرق والعقبة والكرك خلال الأسابيع المقبلة.