مواقع العلاج الطبيعي الاردن...استجمام ورعاية صحية

مواقع العلاج الطبيعي الاردن...استجمام ورعاية صحية
مواقع العلاج الطبيعي الاردن...استجمام ورعاية صحية

    عمان- تعتبر الأماكن التي يستطيع المرء الحصول فيها على العلاج الجسدي والراحة النفسية في الاردن كثيرة للغاية . وتتميز هذه الاماكن بالطبيعة الخلابة ومواردها العلاجية بدءا بالمياه الحارة الغنية بالمعادن مرورا بالوحل البركاني والطقس المعتدل وانتهاء بالمناظر الطبيعية الخلابة .

اضافة اعلان

    ويعد الأردن من الدول الرائدة في مجال الاستشفاء العلاجي بفضل موارده الطبيعية العلاجية من المياه المشبعة بالمعادن والشلالات الساخنة والوحل البركاني فضلا عما حباه الله من طبيعة ساحرة تتميز هده المناطق بوجود مستشفيات متميزة وأطباء بارعين ساهموا باكساب الاردن مكانة معروفة ومرموقة في العالم.

    فالمياه المعدنية والوحل البركاني جعلا من المملكة موقعا علاجيا وطبيعيا وسياحيا ومنتجعا استشفائيا يرتاده الزوار والسياح .

     وأبرز هذه المواقع بحسب ما قال مدير السياحة العلاجية في وزارة الصحة الدكتور راتب الحناوي هي منتجعات البحر الميت المتميزة بمنطقة دافئة ومشمسة طيلة العام وأشعة الشمس الرائعة فيها غير ضارة للبشر القاطنين في تلك المنطقة والهواء الجاف المشبع بالأكسجين ناهيك عن الطين الأسود الغني بالأملاح والمعادن .

    وتحتوي مياه البحر الميت على نسبة عالية من الأملاح خاصة الكالسيوم والمغنيسيوم والبرومين الذي جعلته احد المصادر المهمة للاستشفاء الطبيعي والذي يشرف على هذه المراكز مجموعة من الأشخاص ذوي الاختصاص والخبرة .

     وعلى بعد خمسة وثمانين كيلومترا إلى الجنوب من عمان توجد حمامات ماعين التي تنخفض عن سطح البحر 120 مترا والمشهورة بمنتجعاتها وعياداتها الطبيعية التي توفر العلاج للمرضى الذين يعانون من الأمراض الجلدية وأمراض الدورة الدموية والعظام والمفاصل والظهر والآلام العضلية أيضا نشاطات التدريب الجسماني .

    والى الشمال من عمان على بعد /100/ كيلو تقع الحمة الاردنية باعتبارها واحدة من أكثر المواقع العلاجية والسياحية الحيوية في المنطقة حيث تم انشاء منتجع وبعض العيادات التي توفر العديد من الخدمات لزائري تلك المنطقة. وفيه مركز للأشخاص الذين يعانون من أمراض ومشاكل في الجهاز التنفسي علاوة على مراكز توفر العلاج من الأمراض الجلدية والأمراض المتعلقة بالجهاز العصبي والمفاصل .

     ومن ناحية أخرى فإن فندق الحمة يمكن أن يوفر ملاذا للأشخاص الذين قد يرغبون بالبقاء أكثر من ليلة واحدة .

    وفي جنوب الأردن وعلى بعد /26 / كيلومترا فقط من الطفيلة تقع حمامات عفرا حيث تنطلق المياه الحارة من أكثر من 15 مصدرا لتملأ أجواء المكان بالمعادن الشافية.

     ويقول الحناوي لوكالة الانباء الاردنية انه خدمة لهذا الهدف فأن هذه المياه تتمتع بقوة هائلة في معالجة العقم والدوالي وفقر الدم والروماتيزم وتحقيقا لذلك تم بناء مركز للخدمات العامة بجانب المطعم والعيادة الطبيعية .

    كما يتمتع الأردن بشبكة طبية في كل من القطاع العام والخاص حيث تعتبر الخدمات الطبية في الأردن مشهورة بإبداعها وبوجود بعض من أفضل الأسماء في مختلف الفروع الطبية .

    ويعد قطاع خدمات السياحة العلاجية رافدا مهما من روافد الاقتصاد الوطني بما يقدمه للمرضى الوافدين من خدمات طبية متميزة واعتدال الاجور علاوة على توفر المرافق السياحية المساندة والمرافقة لتقديم تلك الخدمات مما ساعد على الاستثمار في مجال الطب العلاجي .