اتحاد الطاولة يناقش تحضيرات دوري الدرجة الأولى السبت

الحكمان الدوليان بكرة الطاولة علاء الدين كناني (يمين) وابراهيم البواليز -(الغد)
الحكمان الدوليان بكرة الطاولة علاء الدين كناني (يمين) وابراهيم البواليز -(الغد)

بلال الغلاييني

عمان- يعقد اتحاد كرة الطاولة مساء يوم "السبت" المقبل اجتماعا يخصص لمناقشة العديد من المواضيع المهمة المدرجة على جدول الأعمال ومن ابرزها دوري أندية الدرجة الأولى الذي ينطلق خلال شهر تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، والذي يقام وفق نظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، تنتقل من خلاله الفرق الحاصلة على المراكز الأربعة الأولى إلى المربع الذهبي وما حصلت عليه من نقاط، والذي يقام ايضا من مرحلة واحدة.اضافة اعلان
وحسب الأمين العام للاتحاد أسامة الأسمر فان الاتحاد سيناقش بطولة الأندية العربية أبطال الدوري التي تقام في المغرب خلال الشهر المقبل، خصوصا بعد تأكيد نادي يرموك عمان على المشاركة فيها ومخاطبة الاتحاد العربي بهذا الشأن، إلى جانب استضافة العاصمة عمان لاجتماعات مجلس ادارة اتحاد غرب آسيا التي تعقد يوم الجمعة 14 الشهر المقبل.
ويذكر أن رئيس الاتحاد الأردني م. فواز الشرابي يرأس اتحاد غرب آسيا بعد أن حظي بتزكية اعضاء اتحادات دول المنطقة في الاجتماع الذي عقد في عمان، إلى جانب اختيار العاصمة عمان مقرا للاتحاد.
انجاز للحكمين البواليز وكناني
حقق الحكمان الدوليان ابراهيم البواليز وعلاء الدين كناني انجازا جديدا للعبة، حيث نجح البواليز في كافة الإختبارات العملية والنظرية التي خضع اليها خلال دورة الحكام المتقدمة التي عقدت في مدينة اندورا الهندية، ونجاحه ايضا في امتحان القواعد المتقدم، والتي تسبق متطلبات الحصول على الشارة الدولية الزرقاء، والتي تعتبر أعلى شارة دولية في لعبة كرة الطاولة.
وشارك في هذه الاختبارات والتقييمات 28 حكما من مختلف دول العالم نجح منهم 6 حكام من بينهم الحكم الدولي البواليز.
إلى ذلك اقترب الحكم الدولي علاء الدين كناني من الحصول على الشارة الدولية الزرقاء بعد أن اجتاز كافة المتطلبات العملية والنظرية والتقييمات التي خضع اليها في بطولتي كوريا الجنوبية والتشيك، وبقي امامه الاختبار (الشفوي) باللغة الانجليزية ليحصل بعدها على الشارة الزرقاء.
وبارك رئيس الاتحاد الشرابي هذه الإنجازات الخاصة بالحكام، والتي تعتبر من العوامل المهمة في تطوير اللعبة من كافة الجوانب، موضحا أن وصول الحكمين البواليز وكناني إلى هذه المراحل يعد انجازا وكسبا جديدا للعبة، خصوصا وأن الحكمين ما يزالان في مقتبل الشباب ولديهما الخبرات المميزة في مجال التحكيم.