اختبار صعب لبايرن ميونيخ وقمة ساخنة بين بريمن وشتوتغارت

اختبار صعب لبايرن ميونيخ وقمة ساخنة بين بريمن وشتوتغارت
اختبار صعب لبايرن ميونيخ وقمة ساخنة بين بريمن وشتوتغارت

برلين - يخوض بايرن ميونيخ المتصدر اختبارا صعبا امام ضيفه كارلسروه يوم غد السبت في المرحلة الثالثة والعشرين من بطولة المانيا لكرة القدم التي تشهد قمة ساخنة بين شتوتغارت التاسع وحامل اللقب وفيردر بريمن الثاني.

اضافة اعلان

 في المباراة الاولى، يسعى الفريق البافاري الى استغلال عاملي الارض والجمهور للتخلص من عقبة كارلسروه الصاعد حديثا الى دوري الاضواء وتوسيع الفارق بينه وبين فيردر بريمن في حال تعثر الاخير امام شتوتغارت.

 ويملك بايرن ميونيخ المنتشي بفوزه الثمين على مضيفه شالكه 1-0 في المرحلة الماضية، الاسلحة اللازمة لكسب النقاط الثلاث ابرزها صانع العابه الدولي الفرنسي فرانك ريبيري والمهاجمين الايطالي لوكا طوني متصدر لائحة الهدافين برصيد 13 هدفا وميروسلاف كلوزه صاحب 10 اهداف حتى الآن آخرها في مرمى شالكه.

 في المقابل، لن يكون كارلسروه لقمة سائغة امام الفريق البافاري وسيحاول بدوره الخروج بنتيجة ايجابية تبقيه على الاقل في مركزه الخامس في اطار سعيه لانتزاع بطاقة المشاركة في مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي الموسم المقبل.

وفي الثانية، يخوض فيردر بريمن اختبارا لا يقل صعوبة عن بايرن ميونيخ عندما يحل ضيفا على شتوتغارت حامل اللقب.

 ويدرك فيردر بريمن جيدا ان اهداره اي نقطة سيصعب مهمته في منافسة بايرن ميونيخ على اللقب وبالتالي فهو سيحاول استغلال العروض المخيبة لأصحاب الارض هذا الموسم وانتزاع الفوز للحفاظ على فارق النقاط الاربع التي تفصله عن الفريق البافاري.

ويخوض فيردر بريمن المباراة في غياب صانع العابه البرازيلي دييغو الموقوف 3 مباريات، بيد انه يملك عناصر جيدة بإمكانها قلب نتيجة المباراة في اي لحظة ابرزها العاجي ابو بكر سانوغو والكرواتي ايفان كلاسنيتش والبرتغالي هوغو الميدا والسويدي ماركوس روزنبورغ.

 في المقابل، يأمل شتوتغارت التاسع برصيد 31 نقطة في حصد النقاط الثلاث بدوره للاقتراب اكثر من المراكز المؤهلة الى المسابقة الاوروبية.

 ويملك هامبورغ الثالث فرصة ذهبية لانتزاع المركز الثاني وتقليص الفارق عن بايرن ميونيخ في حال تعثر الاخير وفيردر بريمن عندما يحل ضيفا على نورمبرغ السادس عشر. ويعول هامبورغ على نجمه الهولندي رفاييل فان در فارت والكرواتي ايفيكا اوليتش لمتابعة نتائجه الايجابية في الآونة الاخيرة وتحديدا منذ ارغامه بايرن ميونيخ على التعادل 1-1 في ميونيخ في المرحلة الحادية والعشرين، وبالتالي انتزاع فوز يرفع معنويات لاعبيه في اللقاءات المقبلة، وكان هامبورغ سحق اينتراخت فرانكفورت 4-1 في المرحلة الثانية والعشرين.

من جهته، يحل شالكه السادس والمنتشي بتأهله للمرة الاولى في تاريخه الى الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا، ضيفا على ارمينيا بيليفيلد الخامس عشر.

 وتبدو كفة شالكه راجحة لاستعادة نغمة الانتصارات بعد سقوطه امام ضيفه بايرن ميونيخ 0-1 في المرحلة الماضية، وهو يعول على معنويات لاعبيه العالية بعد الفوز الثمين الذي حققوه على حساب بورتو البرتغالي بركلات الترجيح 4-1 أول من امس الاربعاء في المسابقة الاوروبية، علما بأن شالكه هو ممثل المانيا الوحيد في المسابقة بعد خروج شتوتغارت وفيردر بريمن من الدور الاول.

 وتفتتح المرحلة اليوم الجمعة بلقاء بروسيا دورتموند الثالث عشر مع هرتا برلين الحادي عشر في مباراة متكافئة، ويلعب يوم غد السبت ايضا، اينتراخت فرانكفورت السابع مع بوخوم الثاني عشر، وفولفسبورغ العاشر مع اينرجي كوتبوس السابع عشر قبل الاخير، ودويسبورغ الثامن عشر الاخير مع هانزا روستوك الرابع عشر، ويلتقي بعد غد الاحد ايضا باير ليفركوزن الرابع مع هانوفر الثامن.