افتتاح معرض الفنان السوري فادي اليازجي في جاليري زارة غداً

افتتاح معرض الفنان السوري فادي اليازجي في جاليري زارة غداً
افتتاح معرض الفنان السوري فادي اليازجي في جاليري زارة غداً

       نسرين منصور

عمان-  يفتتح في السادسة من مساء غد معرض الفنان السوري فادي اليازجي. ويشمل المعرض عدة أعمال فنية مليئة بالعواطف القوية من خلال رسوماته التعبيرية، وهذا ما يجعل أعمال الفنان اليازجي بحسب بروفيسور الرسم في جامعة دمشق نزار صبور لها شخصية مميزة مقارنة بأعمال فنانين آخرين لكونها تعتمد على مبالغة التعابير وتفاصيل اللوحة بدلاً من الاهتمام للملمس الظاهري لها.

اضافة اعلان

لقد تم اختيار اليازجي للمشاركة في معرض ثنائي للفنانين السوريين المستحدثين في جاليري هيربيرت في جامعة كوفينتري في انكلترا، إن أعمال الفنان يازجي المميزة دفعت المستضيف لهذا الحدث بتشبيه لوحات الأول باسلوب الفنان باول كلي، خطوطه القوية في لوحاته تدل على عمق احساسه مستخدماً قماش الرسم والمشدود كوسيلة للتعليق.

   إن الاسلوب الشاعري للوحات الفنان يازجي في رسم الوجوه التعبيرية المتشابهة توحي بشريط كوميدي يقوم المتلقي بربط عناصره عند الانتقال من لوحة إلى أخرى.

والفنان السوري فادي اليازجي من مواليد سوريا العام 1966، وتلقى تعليمه للفن من جامعة دمشق للفنون الجميلة، حيث تخرج من قسم النحت من نفس الجامعة.

 في المراحل الأولى من حياته قام يازجي باستخدام ألوان الزيت في رسوماته، ولكن في العام 1998 عاد إلى فن النحت بالاضافة إلى الرسم، مستعملاً الكثير من المواد المختلفة في فنه مثل الخشب، الرمل، القماش المشدود، ألوان الزيت، الاكريليك، الماء والصلصال.

عرضت أعماله في معارض شخصية عديدة في كل من سوريا، الأردن، ولبنان، بالاضافة إلى مشاركته في عدة معارض جماعية مثل بينيال الشارقة في الامارات العربية المتحدة في العام 1999، كما قام يازجي بجولة فنية في الولايات المتحدة الأمريكية في العام 2000.

 يذكر أن هذا المعرض يأتي ضمن نشاطات جاليري زارة الراعية والداعمة دوماً للشباب والمبدعين العرب.