ليون ينجو من مصيدة اجاكسيو

ليون ينجو من مصيدة اجاكسيو
ليون ينجو من مصيدة اجاكسيو

الدوري الفرنسي

  باريس - خطا فريق موناكو خطوة جديدة نحو دخول دائرة المنافسة على صدارة الدوري الفرنسي لكرة القدم وتغلب على ضيفه ميتز 3-صفر في المباراة التي جرت بينهما مساء أول من أمس السبت في المرحلة الحادية عشرة بالمسابقة التي شهدت أيضا فوز أوكسير على ضيفه تروا بنفس النتيجة 3-صفر ونانسي على تولوز 2-صفر.

اضافة اعلان

وشهدت مباريات نفس المرحلة فوز رين على مضيفه ستراسبورغ 1-صفر وتعادل نانت مع سانت إتيان ولومان مع ليل وبوردو مع سوشو بنتيجة واحدة 1-1 كذلك تعادل لنس مع ضيفه نيس 2-2.

وارتفع رصيد موناكو إلى 17 نقطة في المركز السادس بينما تجمد رصيد ميتز عند أربع نقاط في المركز 20 الاخير حيث لم يحقق أي فوز في الموسم الجديد للدوري.

وأحرز الهدف الاول لموناكو ديفيز غيغليوتي في الدقيقة 62 ثم أضاف زميليه فاسيليس زيكوس وكاميل ميريام الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 64 و73 من ضربتين حرتين من نقطة تبعد حوالي 18 متر عن مرمى ميتز.

وبنفس النتيجة 3-صفر فاز أوكسير على ضيفه تروا ليرفع رصيده إلى 19 نقطة في المركز الرابع بينما تجمد رصيد تروا عند عشرنقاط في المركز 17.

وأحرز أهداف أوكسير كل من يان لاشور قائد الفريق والفرنسي الدولي بيجوي لويندولا وبينجاني في الدقائق 25 و79 و85.

وحقق فريق نانسي انتصاره الخامس في الموسم الجديد للمسابقة وفاز على ضيفه تولوز 2-صفر ليرتفع رصيده إلى 16 نقطة في المركز السابع بينما تجمد رصيد تولوز عند 14 نقطة في المركز 12.

وأحرز هدفي نانسي كل من باب دياكاتي وإيلي كروبي (من ضربة جزاء) في الدقيقتين 26 و49.

وحقق رين الفوز 1-صفر خارج أرضه أمام ستراسبورغ بهدف أحرزه جيمي برياند في الدقيقة 29.

وارتفع رصيد رين إلى 14 نقطة في المركز 13 بينما تجمد رصيد ستراسبورغ عند ست نقاط في المركز19 قبل الاخير.

وتعادل نيس مع مضيفه لنس 2-2 ليرفع نيس رصيده إلى 13 نقطة في المركز 14 مقابل 15 نقطة لفريق لنس في المركز العاشر.

وكان نيس هو البادئ بالتسجيل بهدف أحرزه سيباستيان روديت في الدقيقة 30 ثم تعادل ألو ديارا للنس في الدقيقة 47 وبعد عشر دقائق أضاف زميله أوليفيير توميرت الهدف الثاني للنس ثم تعادل سليمان كامارا لفريقه نيس بهدف أحرزه في الدقيقة 84 لتنتهي المباراة بالتعادل 2-2.

وتعادل ليل مع مضيفه لومان 1-1 وارتفع رصيد ليل إلى 16 نقطة في المركز الثامن بفارق الاهداف فقط أمام لومان.

وأحرز هدف لومان فريدريك توماس في الدقيقة السابعة، بينما أحرز مات موسيلو هدف ليل في الدقيقة التاسعة.

وبنفس النتيجة 1-1 تعادل سانت إتيان مع مضيفه نانت ليرفع سانت إتيان رصيده إلى 17 نقطة في المركز الخامس مقابل 12 نقطة لنانت في المركز 15.

وأحرز هدف نانت كلودو كيسيرو في الدقيقة الثانية بينما أحرز الهدف الثاني نيكولاس سافينود لاعب نانت عن طريق الخطأ في مرمى فريقه ليهدي التعادل 1-1 لسانت إتيان.

وفي المباراة التي تعادل فيها بوردو مع ضيفه سوشو 1-1 أنقذ أليخاندرو سيزار ألونسو الفريق صاحب الارض من الهزيمة على ملعبه وأحرز له هدف التعادل في الثواني الاخيرة من المباراة بينما كان هدف سوشو من نصيب جيريمي مينيز وأحرزه في الدقيقة 29.

وارتفع رصيد بوردو إلى 20 نقطة في المركز الثالث مقابل تسع نقاط لسوشو في المركز 18.

أساليب غودولين تقود موناكو لاول فوز له على أرضه

قال فرانسيسكو غودولين المدير الفني لفريق موناكو الفرنسي لكرة القدم إن الاساليب التي تدرب عليها اللاعبون خلال الاسبوع أثمرت عندما سحق على أرضه فريق ميتز 3-صفر.

وجاءت الاهداف الثلاثة وهي الاولى للفريق على أرضه الموسم الحالي من ضربات ثابتة.

وقال كاميل مريم لاعب خط وسط الفريق الذي سجل الهدف الثالث لفريقه لصحيفة ليكيب الرياضية اليومية في عدد أمس الاحد "تدربنا على ثلاث خدع في الركلات الحرة."

وأضاف غودولين الذي تولى تدريب الفريق من ديدييه ديشان في وقت سابق من الشهر الحالي ان الاساليب الجديدة "أثمرت وهي مشجعة بحق اذ أنك ترى أن عملك يثمر."، ولكن غودولين حذر من الشعور بالرضا قائلا "لا أعتقد أن كل شيء على ما يرام واللاعبون لا يشعرون ذلك أيضا. لا أنسى أننا كنا نلاعب ميتز الذي يقبع في مؤخرة الدوري."

ويسافر موناكو للقاء سوشو في الجولة المقبلة.

وفاز ليون على  اجاكسيو بثلاثة اهادف حملت تواقيع   فريد (30) وجونينيو بيرنامبوكانو (50) وسيلفان ويلتورد (68)

فيما سجل هدفي  اجاكسيو ديوارا ( 35 من ركلة جزاء) ضربة جزاء وتياجو مينديز هدف في مرماه (54) .وبذلك رفع ليون رصيده الى 27 نقطة في المركز الاول.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ليون 27 نقطة من 11 مباراة

2- باريس سان جرمان 20 من 10

3- بوردو 20 من 11

4- اوكسير 19 من 11

5- سانت اتيان 17 من 11

موناكو 17 من 11 .