منتخب المصارعة يتوجه إلى قطر للمشاركة في البطولة العربية

نجوم المنتخب الوطني للمصارعة من اليمين هاني ورمزي المرافي ويحيى ابو طبيخ - (الغد)
نجوم المنتخب الوطني للمصارعة من اليمين هاني ورمزي المرافي ويحيى ابو طبيخ - (الغد)

خالد المنيزل

عمان – يتوجه إلى قطر اليوم وفد المنتخب الوطني للمصارعة، من اجل المشاركة في البطولة العربية للمصارعة التي ستقام هناك خلال الفترة من 1-3 حزيران (يونيو) المقبل، ويضم الوفد عضو الاتحاد عبدالرؤوف الروابدة رئيسا للوفد، والمدربين سعد درويش ورائد القيسي، والحكام محمود عبدالعزيز وخالد المصري ، وعبدالحي قرباع ومحمد جاموس ، واللاعبين: ابراهيم عرعر لوزن تحت 55 كغم، محمد عصام لوزن تحت 60 كغم، محمد صلاح لوزن تحت 66 كغم، رمزي صلاح لوزن تحت 74 كغم، وحمزة ابو جعفر لوزن تحت 84 كغم،ويحيى ابو طبيخ لوزن تحت 96 ابو  ، وهاني المرافي لوزن تحت 120 كغم. اضافة اعلان
ويرافق الوفد رئيس الاتحاد حسين الجبور على نفقته الخاصة لاجراء لقاءات مع رؤساء الاتحادات العربية المشاركة من اجل التنسيق وترتيب مواعيد البطولات العربية المقبلة، وانتهت أمس التدريبات المشتركة بين اللاعبين الأردنيين والعراقيين في صالة البرموك قبل التوجه الى قطر.
استعداد مكثف
قال المدير الفني للمنتخب الوطني للمصارعة سعد درويش أن المنتخب واصل تدريباته بمعدل 5 جرعات في الأسبوع، وتم التركيز على رفع اللياقة البدنية، والمهارات الخاصة بمسكات الدفاع والهجوم، ووأكد على ارتفاع الروح المعنوية لدى اللاعبين، خاصة بعد ان شارك 3 من لاعبي المنتخب الوطني في البطولة الآسيوية الأخيرة التي اقيمت في الهند خلال الشهر الماضي، ونال فيها نجم المنتخب الوطني للمصارعة يحيى أبو طبيخ برونزية وزن تحت 96 كغم، بينما حل هاني المرافي ورمزي صلاح بالترتيب الرابع في وزنيهما.
اما بقية اللاعبين فهم: ابراهيم عرعر ومحمد صلاح ومحمد عصام فقد وصلوا الى مرحلة مناسبة من الاستعداد الفني وباتوا قادرين على المنافسة بقوة على المراكز المتقدمة، واضاف المدرب سعد درويش أن البطولة ستكون قوية خاصة وان كافة الدول العربية ابدت رغبتها بالمشاركة باستثناء المنتخب السوري.
وأضاف ان تواجد المنتخب العراقي في عمان كان له دور ايجابي في وضع كافة اللاعبين في اجواء المنافسة، من خلال التدريبات المشتركة والمباريات الودية التي جرت خلال اليومين الماضيين، واضاف ان الفريق جاهز تماما  للبطولة، ولا يعاني من اية اصابات حتى الآن.
من جانبه قال المدرب رائد القيسي أن التدريبات المشتركة مع الفريق العراقي خلال اليومين الماضيين كانت مفيدة جدا لكافة اللاعبين الأردنيين والعراقيين، وكان التركيز في الفترة الماضية على النواحي النفسية والبدنية قبل الانتقال الى منافسات البطولة التي تعتبر الأقوى، بسبب المشاركة الكبيرة من الدول العربية والتي تزيد عن 15 منتخبا.

اللاعبون متفائلون
عبر نجوم المنتخب الوطني عن املهم في تحقيق نتائج ايجابية، في البطولة والمنافسة بقوة على القابها، وقال اللاعب يحيى ابو طبيخ انه يتمتع بمعنويات عالية ، وقادر على المنافسة على إحدى الميداليات، وان الجاهزية عالية والتوفيق من الله، واضاف ان هناك عددا من اللاعبين المميزين سيكون لهم حضور كبير والمنافسة على المراكز الأولى التي يتطلع اليها بعد ان فقدها في البطولة العربية الأخيرة في مصر والتي نال فيها الميدالية الفضية.
اما هاني المرافي ورمزي صلاح فقد اوضحا انهما يسعيان للمحافظة على ذهبية وزنيهما في هذه البطولة، بعد ان نالا الذهبية في البطولة العربية السابقة في مصر، واوضحا ان المنافسة ستكون كبيرة جدا خاصة وان هناك عددا من اللاعبين الجيدين في اوزانهما، ومشاركة واسعة من الدول العربية.
العراق يعسكر في عمان
أقام المنتخب العراقي معسكره التدريبي في عمان والذي استمر أكثر من 5 أيام ، اجرى خلالها تدريبات مشتركة مع المنتخب الوطني، واجرى عدة لقاءات تدريبية في قاعة اليرموك في مدينة الحسين للشباب، ويرأس وفد العراق للبطولة العربية رئيس الاتحاد العراقي عبد الكريم حميد الزعيم، ويضم الحكم الأولمبي علي قاسم، والمدربين كمال عبده ومكي جمال، واللاعبين: كرار عباس، علي نجاح، حسين عباس، عادل غازي، سيف علي وعلي ناظم (مصارعة رومانية)، الى جانب لاعبي المصارعة الحرة وهم: محمد وحيد، ماهر فايز، علي وليد، هشام مجيد، نزار جبر، محمد سهيل، محمد صباح.
وذكر رئيس الاتحاد العراقي عبد الكريم حميد ان المنتخب العراقي قد استعد جيدا للبطولة، وان معسكر الأردن كان مفيد جدا، مبينا أن العراق سينافس بقوة على لقب البطولة، خاصة وان لدية 3 لاعبين اولمبيين سيشاركون فيها وهم: علي ناضم ومحمد صباح وطه ياسين.

[email protected]