اتحاد الطائرة يستدعي منتخب الرجال ويعدل موعد الدوري الممتاز

لاعب الوحدات زياد زبدية (يمين) يهاجم أمام شباب الحسين في مسابقة الدرع الأخيرة - (الغد)
لاعب الوحدات زياد زبدية (يمين) يهاجم أمام شباب الحسين في مسابقة الدرع الأخيرة - (الغد)

خالد المنيزل

عمان- قرر اتحاد الكرة الطائرة، تأجيل موعد اقامة الدوري الممتاز لموسم 2018، ليقام خلال تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، بعد أن كان مقررا إقامته خلاب شهر آب (أغسطس) المقبل.اضافة اعلان
وجاء التأجيل موعد الدوري، بسبب مشاركة المنتخب الوطني للشباب في البطولة الآسيوية التي ستقام في العاصمة البحرينية المنامة، خلال الفترة من 21-27 تموز (يوليو) المقبل، وطلب الجهاز الفني للمنتخب الوطني للشباب، إقامة معسكر تدريبي للمنتخب في بلغاريا يسبق انطلاق البطولة.
ومن الأسباب الأخرى للتأجيل أيضا، مشاركة فريق وادي موسى في بطولة الأندية الآسيوية خلال الفترة من 28 تموز (يوليو) وحتى السابع من آب (اغسطس) المقبل، ومشاركة المنتخب الوطني للرجال في البطولة العربية التي تقام في القاهرة خلال الفترة من 24 تشرين الأول (اكتوبر) ولغاية 4 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبلين، ويسبقها معسكر تدريبي للمنتخب في تركيا.
وكان اتحاد الكرة الطائرة، قد قلص فرق الدوري الممتاز من 12 فريق الى 8 فرق، بعد أن اقام بطولة تصنيفية للأندية تم على إثرها هبوط 4 فرق، وتضم أندية الدوري الممتاز فرق: الوحدات، الكرمل، وادي موسى، شباب الحسين، المهندسين، العودة، عيرا، مليح.
وكانت الاندية الثمانية، قد شاركت في بطولة الدرع التي انتهت قبل أسبوع، ونال اللقب فريق الوحدات، وحل فريق الكرمل ثانيا، وشباب الحسين ثالثا، ووادي موسى رابعا.
مرشحون للمنتخب
يعكف الجهاز الفني والتدريبي بقيادة المدير الفني إياد توفيق إلى استدعاء عدد من اللاعبين الذين ظهروا بصورة متطورة خلال بطولة درع الاتحاد التي اقيمت في عمان خلال الشهر الماضي، ومن أبرز اللاعبين المتوقع استدعاؤهم: محمد البخيت، عبادة فخري، خالد هلال، عبدالله دلهوم، احمد العمري، خالد ابو مشرف، حسن عبدالله، سعيد السلايمة، اياد محاسنة، احمد خشان، محمود النمرات، محمد الشخريتي، لؤي المدني، محمود النقيب، ياسر مجاهد، حسن أبو مشرف، عبدالله سعيفان، محمد جمال.
وهولاء اللاعبين سيتم تجميعهم بعد عطلة عيد الفطر المبارك، من اجل البدء بالاستعداد للمشاركة في البطولة العربية التي ستقام في مصر، وسيتم الاستفادة منهم لإجراء عدد من المباريات مع منتخب الشباب.
وكان اتحاد اللعبة قد أخذ على عاتقة البدء بعملية بناء المنتخبات الوطنية من الناشئين وحتى الفريق الأول، من اجل اعادة الأمل للكرة الطائرة الأردنية.
منتخب الشباب يواصل الاستعداد
يواصل المنتخب الوطني للشباب تدريباته المكثفة في صالة قصر الرياضة، استعدادا للمشاركة في البطولة الآسيوية التي ستقام في البحرين خلال تموز (يوليو) المقبل، ويتدرب المنتخب بمعدل 4 تدريبات إسبوعيا بقيادة المدربين إياد توفيق وفواز زهران، ويركز الجهاز الفني في الوقت الحاضر على رفع مستوى اللياقة البدنية، والمهارات الأساسية، واللعب بتشكيلات مختلفة للوصول الى توليفة يستطيع من خلالها المنتخب تقديم عروض ايجابية في البطولة العربية المقبلة.
ويضم المنتخب الوطني للشباب اللاعبين: محمد النقيب، اسامة مرعي، مراد الشيخ قاسم، محمد جمال، فهد غيث، أحمد نافز، ميخائيل السخن ، محمد الصقر، ياسر مجاهد، حسن أبو مشرف، مهند جروان، راشد محاسنة.