اتفاق ينهي إضراب عاملي المكاب بالمملكة

هشال العضايلة و احمد التميمي
اربد- الكرك –  أنهى اتفاق مع وزارة البلديات إضراب العاملين في مكاب مجالس الخدمات المشتركة في المملكة والذي استمر 4 أيام، وفق الناطق الرسمي باسم إضراب العاملين محمد العلاونة.اضافة اعلان
وقال العلاونة إنه تم تعليق الإضراب ابتداء من صباح أمس في جميع مكبات مجالس الخدمات بعد اجتماع  جمع رؤوساء مجالس الخدمات والأمين العام للوزارة ومدير المجالس في الوزارة أسفر عن اتفاق بين الطرفين.
ومن أبرز القرارات المتفق عليها أن يتم صرف بدل عمل إضافي 30 % من الراتب الأساسي للعاملين في المكبات، وذلك لطبيعة عملهم في الميدان، وموافقة وزارة البلديات على تحسين بدل العدوى من (40 - 70) دينارا أردنيا، والتدرج في مراحلها، متابعة صرف علاوة الموقع وبنسبة (10 %) من الراتب الأساسي ضمن الوزارات والجهات المعنية.
وقال العلاونة إن لجنة العاملين في المكبات تفهمت أسس قوانين الدولة، فقد تنازلت عن بند إصدار تأمين صحي خاص للعاملين، وبند تثبيت العاملين على جدول هيكلة الحكومة.
ووفق رئيس لجنة العاملين في مكب النفايات الخاص بمحافظة الكرك نصر العرود فقد عاد العاملون إلى عملهم بعد تلقيهم وعودا من الأمين العام لوزارة البلديات بالعمل على تحقيق كافة مطالبهم.
ولفت إلى أن الأمين العام شدد خلال لقائه العاملين على أهمية توفير الظروف المناسبة للعاملين بمكبات النفايات. 
من جهته، أكد رئيس مجلس الخدمات المشتركة بمحافظة الكرك المهندس زياد هلسا أن العاملين عادوا الى عملهم بشكل طبيعي بالمكب، وباشروا استقبال طاحنات النفايات من مختلف مناطق المحافظة.
وبين المهندس الهلسا أن المكب يستقبل يوميا زهاء 500 طن من النفايات الصلبة والتي يقوم العاملون بمعالجتها بالطمر بشكل يومي.