ارتفاع أرباح "الاقبال للاستثمار" إلى 55 مليون دينار

عمان- قررت الهيئة العامة لشركة الاقبال للاستثمار في اجتماعها العادي توزيع أسهما مجانية بقيمة 30 مليون دينار / سهم وبنسبة 100 % من رأس المال.
وحققت الشركة أرباحا قبل الضريبة والفوائد بلغت 55.309.141 دينارا العام الماضي مقارنة مع 42.367.093 دينارا العام 2016 بزيادة نسبتها  30.5 %. اضافة اعلان
ونمت الأصول بنسبة 104 % لتصل إلى مبلغ 259 مليون دينار فيما زادت المبيعات لتصل الى مبلغ 161.7 مليون دينار وبزيادة نسبتها 13 %.
ونمت حقوق المساهمين لتصل إلى (93) مليون دينار بعد الاخذ بعين الاعتبار توزيع أرباح نقدية بمقدار (40) مليون دينار في آذار(مارس) 2017.
ترأس سامر توفيق فاخوري رئيس مجلس إدارة شركة الاقبال للاستثمار، اجتماع الهيئة العامة العادي، في فندق الفورسيزن، وبحضور مندوب مراقب عام  الشركات، وعدد من مساهمي الشركة وممثلين عن وسائل الإعلام، جرى خلاله مناقشة نتائج أعمال الشركة للسنة المالية 2017 وخطة عملها للسنة القادمة.
وقررت الهيئة العامة المصادقة على تقرير مجلس الإدارة عن السنة المالية 2017 والمصادقة على البيانات المالية للسنة المالية 2017 وانتخاب القواسمي وشركاه كمدقق لحسابات الشركة للعام2018.
وبعد إعلان ممثل مراقب عام الشركات قانونية الاجتماع  بتحقيق النصاب القانوني لأعضاء مجلس الإدارة والهيئة العامة، شرعت الهيئة في بحث جدول الأعمال ومناقشة  التقرير السنوي حول أعمال الشركة خلال السنة الماضية، وتقرير المحاسب القانوني للشركة عن ميزانيتها وحساباتها الختامية حيث اجاب رئيس مجلس الإدارة على كافة استفسارات السادة المساهمين.
من جانبه؛ أثنى فاخوري، على إنجازات الشركة، وأكد أن "رؤية الشركة تتمثل في نقل وتحويل تجربة استخدام الشيشة من ثقافة شرق أوسطية إلى ظاهرة عالمية، وهي رؤية حرصنا على تطبيقها ونشر معالمها، وهي رؤية استطعنا أن نخطط من خلالها للمستقبل بشكل منهجي".
وأضاف فاخوري: "العام 2017 كان الوقت مواتيا لنكمل مسيرتنا وننطلق إلى الفصل التالي من قصة نجاحات الشركة، وقد تمثلت إنجازات 2017 في الاستحواذ على حقوق التوزيع في أغلب أسواق ومناطق توزيع منتجات الشركة، وتمت صفقة استحواذ لموزعنا الحصري في السوق الأميركية".
وأردف في حديثه عن منجزات العام الماضي: "علينا مواجهة التحديات السياسية والاقتصادية في المنطقة، والزيادة الملحوظة في الضرائب في جميع أسواقنا الرئيسة، التي أثرت العام الماضي سلباً في نشاطنا اللوجستي ونمط الاستهلاك.
رغم ذلك، يتابع فاخوري، فإنّه بفضل العاملين في الشركة، والعمل الدؤوب والشاق لفريقنا، فقد تمكّنا من تحقيق إنجازات ونجاحات فاقت ما حققته منتجات استهلاكية أخرى واجهت التحديات ذاتها".
 وختم فاخوري بقوله: "إنّ قدرتنا على تحقيق مثل هذا النجاحات رغم الظروف المعاكسة، دليل على صلابة الشركة" .