الزمالك يتطلع لانطلاقة جديدة على حساب الاولمبي

الزمالك يتطلع لانطلاقة جديدة على حساب الاولمبي
الزمالك يتطلع لانطلاقة جديدة على حساب الاولمبي

الدوري المصري

 

القاهرة - تنطلق غدا الجمعة مباريات الاسبوع الخامس للدوري المصري لكرة القدم بعد توقف قصير استمر عشرة أيام بسبب مباراة منتخب مصر مع بوروندي في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الامم الافريقية بغانا 2008.

اضافة اعلان

وانتهت المباراة لصالح منتخب مصر 4-1 في القاهرة.

تأتي مباراة الزمالك مع الاولمبي بستاد القاهرة في مقدمة المباريات الهامة للاسبوع الخامس في ظل غياب الاهلي عن الدوري هذا الاسبوع لانشغاله بمباراته مع الصفاقسي التونسي يوم السبت في دوري أبطال افريقيا لكرة القدم.

كثف الزمالك استعداده لمواجهة الاولمبي حيث قاد البرتغالي مانويل كاجودا المدير الفني للفريق التدريبات وسط اهتمام كبير من جميع اللاعبين.

وقال كاجودا انه أكد على لاعبيه ضرورة نسيان نتيجة مباراة طلائع الجيش وبذل المجهود لمصالحة جماهير الفريق. كان طلائع الجيش قد فاز على الزمالك 2-0، وأضاف كاجودا لرويترز أمس الاربعاء "لايوجد أي قلق لان الدوري ما زال طويلا وبالامكان تعويض النقاط التي فقدناها وقد صححنا الاخطاء التي وقع فيها الفريق."

وشهدت تدريبات الزمالك مشاركة جميع اللاعبين باستثناء المصابين ابراهيم سعيد ومحمود محمود.

ويعتمد الزمالك في مباراته أمام الاولمبي على عدد كبير من الجاهزين في مقدمتهم تامر عبد الحميد وعمرو الصفتي ووائل القباني ويامن بن ذكري ومجدي عطوة وأسامة حسن وطارق السيد وحازم امام ومعتز اينو ويوسف حمدي وجمال حمزة ومصطفى جعفر وعبد الحليم علي الى جانب الحارس محمد عبد المنصف ولا يغيب عن الفريق سوى علاء عبد الغني لحصوله على انذارين.

في المقابل قال أشرف قاسم المدير الفني للاولمبي انه سيتعامل مع مباراة الزمالك بحرص شديد مع تأمين دفاعي جيد.

وأضاف قاسم "نسعى لتقديم مباراة جيدة ونأمل تحسين نتائجنا ولا توجد رهبة من فريق الزمالك رغم انه فريق كبير وعريق."

يحتل الزمالك المركز السابع برصيد 6 نقاط بينما يحتل الاولمبي المركز الرابع عشر برصيد نقطة واحدة.

ويشهد يوم غدا الجمعة ثلاث مباريات أخرى حيث يستضيف الاسماعيلي فريق طلائع الجيش ويتصدر الاسماعيلي المسابقة برصيد 10 نقاط وطلائع الجيش في المركز الخامس برصيد 7 نقاط.

ويلتقي بترول أسيوط مع غزل المحلة بصعيد مصر ويحتل البترول المركز الخامس عشر وقبل الاخير برصيد نقطة واحدة بينما يحتل غزل المحلة المركز الثامن برصيد 6 نقاط.

ويستضيف الاتحاد فريق الترسانة بستاد الاسكندرية ويحتل الاتحاد المركز الثاني برصيد 8 نقاط بينما الترسانة في المركز الثالث عشر برصيد نقطتين وقد طلب الترسانة تأجيل المباراة لظروف وفاة لاعبين من صفوفه الاسبوع الماضي الا ان اتحاد الكرة لم يتخذ قرارا حتى الان في ظل عدم موافقة فريق الاتحاد على التأجيل.

وتستكمل مباريات الاسبوع الخامس يوم السبت حيث تقام ثلاث مباريات فيلتقي أسمنت السويس مع المصري بالسويس وطنطا مع بتروجيت والمقاولون العرب مع انبي.

وتأجلت مباراة حرس الحدود مع الاهلي الى أجل غير مسمى لانشغال الاهلي بمباراته مع الصفاقسي في دور الثمانية بدوري أبطال افريقيا للقدم.