جامعة اليرموك: لجنة تحقيق بتهمة "التطاول" على رئيس الجامعة

مبنى الرئاسة في جامعة اليرموك- (أرشيفية)
مبنى الرئاسة في جامعة اليرموك- (أرشيفية)

احمد التميمي

إربد – شكلت الدائرة القانونية في جامعة اليرموك لجنة تحقيق بحق أستاذ إدارة الحكومات في جامعة اليرموك الدكتور انيس الخصاونة تتهمه فيها بالإساءة لمؤسسات الوطن، إثر نشره مقالا عبر صفحته على "الفيسبوك" يتضمن انتقادا لمؤسسات التعليم في الأردن دون ذكر اسمها.اضافة اعلان
وقال رئيس الجامعة الدكتور رفعت الفاعوري لـ"الغد" إن الأستاذ خالف قوانين وتعليمات وأنظمة الجامعة بالتطاول على رئيس الجامعة سواء كان بالتلميح أو غيره، مؤكدا أنه تم تشكيل لجنة تحقيق محايدة، وستباشر التحقيق معه قريبا، ما إذا كان هناك خطأ قد ارتكبه أم لا. وأكد الفاعوري انه لا يجوز التطاول على رئيس الجامعة بالذم والقدح والتشهير دون اي أدلة فهناك قانون يحمي رئيس الجامعة، لافتا الى أن ذكر رئيس جامعة حكومية في الأردن دون الذكر الصريح لاسم الجامعة لا يعفي الكاتب من المسؤولية.
وأشار إلى أن الأستاذ قام بالتلميح إلى الجامعة ورئيسها دون ذكرها بشكل صريح أكثر من مرة خلال الأشهر الماضية وتم التغاضي عنه، مؤكدا أن لجنة التحقيق تتسم بالعدالة والشفافية وسيأخذ كل شخص حقه بالقانون.
من جانبه قال الدكتور الخصاونة إنه تلقى اتصالا هاتفيا من الدائرة القانونية في جامعة اليرموك جاء فيه بأن رئيس الجامعة قرر تشكيل لجنة تحقيق برئاسة الدكتور ناصر عثامنة للتحقيق معه، و"عندما سألت رئيس الدائرة القانونية عن التهم الموجهة لي قال بالحرف الواحد كتاباتك".
وأشار "طلبت من الدائرة تزويدي بكتاب رسمي بتشكيل اللجنة والتهم الموجهة لي"، لافتا إلى أن"كتاباتي هي عن مؤسسات التعليم العالي وعن الإدارات الجامعية، وعن التعسف في استخدام السلطة، ولم تشر قط إلى جامعة اليرموك أو رئيسها". ولفت الى نص المادة (15) من الدستور ضمنت للأردنيين حق التعبير والنقد والاعتقاد بما لا يخالف القانون، مشيرا إلى أن أولى جلسات التحقيق ستبدأ يوم غد.