فريق بيجو يرفع راية التحدي لاودي في سباق لومان للسيارات

باريس - يعود فريق بيجو للمشاركة في سباق لومان للسيارات في مطلع الاسبوع القادم ولديه اصرار على الدخول في تحد مع اودي الذي صنع تاريخا العام الماضي عندما اصبح أول فريق يفوز بالسباق بمحرك ديزل.

اضافة اعلان

وسيخوض فريق بيجو الفرنسي العائد للمشاركة في سباق التحمل الذي يستمر 24 ساعة بعد ان فاز به مرتين متتاليتين بما في ذلك حصوله على المراكز الثلاثة الاولى عام 1993 المنافسات بمحرك ديزل يوم غد السبت.

ولا يزال بيجو الذي اتجه لسباقات فورمولا 1 والراليات خلال فترة غيابه عن سباق لومان يجرى التجارب على محركه الجديد ويقول مسؤولوه انهم يهدفون لتحقيق الفوز العام القادم.

وتشير الازمنة السريعة التي سجلها الفريق خلال التجارب وفي التصفيات الاولى الى ان بيجو يمكنه الفوز على اودي في السباق يوم الاحد.

ولا يزال فريق اودي والذي يشارك بثلاث سيارات من طراز ار.10 المرشح لتحقيق الفوز ولا يعتمد في ذلك على محركه الذي اثبت انه غير قابل للهزيمة العام الماضي ولكن ايضا على سائقيه اصحاب الخبرة.

وتتضمن قائمة سائقيه دين توم كريستنسن الفائز بلقب هذا السباق سبع مرات وتعافى مؤخرا من اصابات تعرض لها في حادث تصادم خلال سلسلة سباقات دي.تي.ام الالمانية في هوكنهايم في ابريل نيسان.

وقال كريستنسن للصحفيين "كنت في حاجة للاشتراك في السباق واشعر بالارتياح وانا متأكد تماما من انني سأكون ضمن المنافسين على الصدارة."

واستعان بيجو باسماء معروفة من السائقين فضم الكندي جاك فيلينيف بطل سباقات فورمولا 1 عام 1997 الذي يشارك للمرة الاولى في سباق لومان.

وقال فيلينيف بعد التجارب الاولى "هذا السباق مختلف تماما عن فورمولا 1 لكنه رائع ولدينا فريق عظيم والاجواء مذهلة."

واكتشف فيلينيف يوم اول من امس الاربعاء الى اي مدى يمكن ان تكون حلبة لومان خادعة اذ واجه الامطار الغزيرة وشاهد حادث تصادم لسيارة لامبورجيني اشتعلت فيها النيران.

ويتقاسم ثلاثة سائقين مهمة القيادة في هذا السباق الذي يتضمن ايضا القيادة ليلا وتحت الامطار الغزيرة التي من المتوقع ان تنهمر في مطلع الاسبوع القادم.