مصرع 13 صيادا مصريا وفقدان 13 بغرق مركب صيد

القاهرة - لقي 13 صيادا مصرعهم وما يزال 13 آخرون في عداد المفقودين إثر غرق مركب صيد مصري فجر أمس في خليج السويس، بحسب حصيلة جديدة مستقاة من مصادر أمنية وطبية.اضافة اعلان
وقالت المصادر إنه تم انقاذ 14 صيادا وما تزال عمليات البحث مستمرة عن 13 مفقودا.
وكان نقيب الصيادين في السويس بكري أبو الحسن اعلن في وقت سابق مصرع 11 وإنقاذ 11 آخرين من اجمالي 40 صيادا كانوا على متن مركب الصيد "بدر الإسلام".
وقالت وكالة انباء الشرق الاوسط الرسمية ان المركب غرق في منطقة جبل الزيت بين مدينة رأس غارب المطلة على البحر الاحمر (350 كيلومترا جنوب القاهرة) وميناء الطور الواقع على خليج السويس في جنوب سيناء.
وقال السيد محمد عرفة احد الناجين من الحادث ان سفينة اصطدمت بمركبهم أثناء تواجدهم بمنطقة جبل الزيت بعد ان اطلقت صفارة عالية قبل الاصطدام.
واضاف عرفة الذي تحدث الى الصحفيين من مستشفى الطور حيث تم نقله بعد إنقاذه، "في وقت لا يتعدى الخمس دقائق انقلب المركب في الحال وانا كنت في مقدمته وقفزت في مياه البحر مع عدد من الصيادين".
وأكد أنه ظل عائما فوق أحد الصناديق التي يتم تخزين الأسماك بها لأكثر من 4 ساعات حتى وصلت أحد مراكب الصيد وقام بإنقاذه.
وقال المتحدث الرسمي باسم موانئ البحر الاحمر عبدالرحيم مصطفى لوكالة فرانس برس إن "القوات البحرية قامت بإرسال إشارة رسمية لسفينة بنمية كانت تسير قرب المدخل الجنوبي لقناة السويس يشتبه بأنها المتسببة فى الحادث".
وأضاف أنه "وتم إيقاف السفينة والتحفظ عليها بالقرب من ميناء سفاجا من أجل التحقيق في الواقعة". -(ا ف ب)