المطلوب تصفية ميسي فورا

الأمتع دوما من الكلاسيكو الاسباني أن تعيش ساعات بين ثنايا صحافة الطرفين في اسبانيا.. بعد مباراة الأربعاء خرجت "الموندو ديبورتيفو" المحسوبة على معسكر برشلونة كي تغمز في قناة مورينيو فقالت "خسارة البارسا لا تمنع من القول إننا سندوس بأقدامنا مجددا كرامة مورينيو".. كلمات قاسية تبدو خارجة حتى عن إطار اللياقة والأدب، لكن هنالك دوما في الصحافة الاسبانية ما هو أبعد من ذلك، ففي صحيفة “أس" التي تمثل النادي الملكي بكل تاريخه وتطلعاته وأوجاعه، قالت إنه يجب أن يجد مورينيو في المستقبل طريقة للتعامل مع ميسي، فإذا افلت مرتين من المدافعين فقد كان في إمكانه خلال إحداهما إصابة شباك كاسياس في مقتل.اضافة اعلان
ولم يتحدث أحد في مدريد عن أي علاج يشفي من أوجاع ميسي، اللهم إلا ما كتبه أحد قراء الصحافة في تعليق له على المقالات التي تتحدث عن موهبة ميسي، فقد اختزل كل السيناريوهات بالقول “يجب تصفية ميسي".
أما أعجب ما في المشهد الذي أعقب المباراة، فهو أن المدريديين خرجوا وقد غلب الرضا على تقييماتهم أو في وجوههم، فلم ينكر أحد منهم أن التحول قد حدث ولم تعد الهزيمة أمام برشلونة قسطا موسميا واجب الدفع في كل مرة.. في حين كان منطقيا تماما أن تعلو نبرة الحزن على شفاه نجوم البارسا.. فقد “تعودوا" الفوز على ريال مدريد في كل الظروف والمناسبات والملاعب، حتى صدق عليهم قول عادل إمام في مسرحية شاهد ما شافش حاجة.. “متعودة دايما".
والحديث عن ميسي لن ينتهي، سواء كان متألقا أو متشنجا، رابحا أو خاسرا.. فقد صدر في لندن أخيرا كتاب رائع بعنوان لافت “صفات النجوم".. ويمكنك أن تسبر غور النجوم حين تسابق نفسك وأنت تلتهم صفحات الكتاب.. فقد حرص مؤلفه كيفن كينغزلي على الخوض في أدق تفاصيل النجوم من الزوايا غير المنظورة لدى عامة الناس أو خاصتهم.. فالنجم ميسي “فأر صغير" في نظر الكاتب.. وقبل أن يستعجل محبو ميسي الرد بقسوة واحتجاج على المؤلف، يبرر كينغزلي وصف ميسي بالفأر بالقول “إنه اللاعب الوحيد في العالم، الذي لا يمكنك اصطياده، هو مثل الفأر حين يتم حصاره في غرفة ضيقة، فلا سبيل لذلك أبدا، فهو يعرف أين تكمن الزوايا أو الجحور".
 وبعد ميسي لا بد من مرور على رمز مدريدي جاء وصفه في هذا الكتاب.. إنه مورينيو الذي يصفه كينغزلي بالقول “جوزيه مثل جاسوس في الطابور الخامس.. يعمل في الظل بعيدا عن خطوط النار محرضا ومخربا، لكنه جاسوس رهيب لا يفوته شيء.. إنه شيطان في ثياب ملاك، لكنه مدرب ليس كالمدربين الآخرين.. كلهم يكرهونه لكنهم يحسدونه أيضا".