فرق تفتيش على المساجد للتأكيد على البروتوكول الصحي

زايد الدخيل

عمان- مع وفاة 25 إماما ومؤذنا، نتيجة إصابتهم بفيروس كورونا، و اصابة 1250 شخصا بين كوادر المساجد، دعت وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الائمة والخطباء والواعظات والمؤذنين، الى الاستمرار بتوجيه المواطنين بضرورة مواصلة الالتزام بالبروتوكول الصحي لمواجهة فيروس كورونا، ومتحوراته الجديدة.

اضافة اعلان


وقال الناطق الإعلامي باسم الوزارة حسام الحياري، أن الأئمة والمؤذنين ولجان رعاية المساجد هي الجهات المعنية في حث المصلين على الالتزام بالإجراءات الوقائية المتبعة لمنع انتشار الوباء، مشيرا إلى وجود فرق تفتيش تابعة لمديريات الأوقاف للتأكد من التزام المصلين والمحافظة على بيئة المساجد.


وأكد الحياري أهمية دور الأئمة والخطباء والواعظات والمؤذنين في تعزيز رسالة المسجد في المجتمع، التي تمثل رسالة وزارة الأوقاف ورؤيتها القائمة على نشر تعاليم الإسلام السمحة والاعتدال والوسطية والقيم النبيلة التي حث عليها الدين الحنيف.


وأشاد بدور القائمين على المساجد في المملكة، والذين يشكلون القدوة الحسنة ويبعثون الإيمان والطمأنينة في قلوب عباد الله، فهم أهل العلم والتقوى وقادة المجتمع، وهذه مهمة حباهم الله بها، ليكونوا نبراسًا للمجتمع موجهين للناس بما يتماشى مع القرآن الكريم وسنة المصطفى صلى الله عليه وسلم.


ودعا الحياري، الأئمة والخطباء إلى حثّ الناس على الالتزام بالتباعد الاجتماعي والأخذ بالأسباب في مواجهة جائحة كورونا وحفظ الأنفس، لأن ذلك من صلب الدين.


وشدد على ضرورة مواصلة المواطنين الالتزام بالتعليمات، والمحافظة على التباعد الجسدي، وارتداء الكمامات والقفازات، وإحضار سجادات الصلاة، ووضع الأئمة إشارات لأماكن الصلاة للمصلين لتحقيق التباعد الصحي.


وبين الحياري، أن مخالفة التعليمات وعدم الالتزام بها، سيترتب عليهما إجراءات إدارية بحق المخالفين، موضحا أن تأكيدات الوزارة وتشديدها على اتباع الإجراءات، داعيا المصلين للتجاوب مع كل ما يصدر عن الوزارة والجهات الرسمية من تعليمات وإرشادات لمواجهة الفيروس، حفظا للأنفس، لأن من مقاصد الشريعة الإسلامية حفظ النفس، وعدم تعريض حياة الإنسان للخطر.

إقرأ المزيد :