القادري: السلة الأردنية فقدت "بوصلتها" وسنعمل باستراتيجية جديدة

القادري: السلة الأردنية فقدت "بوصلتها" وسنعمل باستراتيجية جديدة
القادري: السلة الأردنية فقدت "بوصلتها" وسنعمل باستراتيجية جديدة

رئيس نادي زين يعلن الانسحاب من بطولة الدوري رسميا

حسام بركات

عمان - أعلن رئيس نادي زين د. نصوح القادري رسميا أمس انسحاب فريق النادي للرجال حامل لقب الدوري الممتاز لكرة السلة من المشاركة في بطولة الموسم الحالي 2009-2010، بعد أن فقدت اللعبة "بوصلتها"، وانحرفت عن الطريق، على حد تعبيره.

اضافة اعلان

وصرح القادري في ساعة متأخرة من مساء أمس لـ"الغد": "لقد قرر النادي عدم مشاركة فريق الرجال في بطولة الدوري للموسم الحالي، بيد أن النادي سيبقى قائما، وسيتم خلال الفترة المقبلة تغيير استراتيجية العمل بما يتناسب مع الظروف الجديدة التي فرضت علينا".

وأضاف: "تم اتخاذ هذا القرار بعد تفكير طويل بسبب التداعيات التي فرضتها حالة الفراغ الإداري الذي عانت منه اللعبة على مدار أشهر طويلة، وما رافق ذلك من تأثيرات سلبية على النادي، حيث مني بخسائر غير مسبوقة في بطولة دبي، كما لم يجد من يدافع عنه وهو يتعرض للظلم الواضح قبل الانسحاب من تصفيات غرب آسيا".

وعلق رئيس نادي زين على تداعيات هذا القرار، بأنها لن تؤثر على أحد، مؤكدا أن المرحلة المقبلة ستشهد اهتماما أكبر بفئات الناشئين للجنسين.

وكان اتحاد كرة السلة ارسل أمس الأحد كتابا خطيا إلى نادي زين طلب من خلاله حسم موضوع المشاركة في منافسات الدوري الممتاز، والذي سينطلق بعد أيام تحت رعاية شركة مدرار سبورت وسيتم بثه حصريا عبر قناة نورمينا الفضائية.

وأكد مفوض عام الدوري مضر المجذوب أن اتحاد كرة السلة منح زين مهلة أخيرة حتى العاشرة من صباح اليوم الاثنين للرد رسميا بتأكيد المشاركة من عدمها، وفي حال عدم وصول أي رد فإن الاتحاد سيعتبر زين منسحبا.

وشدد مفوض عام الدوري على رغبة مجلس إدارة اتحاد كرة السلة برئاسة سعيد شقم بالعمل الجاد والمسؤول لإنجاح منافسات بطولة الدوري لهذا الموسم، مما يساهم في تصحيح مسار اللعبة التي بقيت في حالة من الجمود لفترة طويلة، سيما وان نجوم المنتخب الوطني وخلال اجتماعهم في اتحاد كرة السلة أول من أمس أشاروا بوضوح إلى أهمية إقامة الدوري كمحطة أولى ورئيسية ضمن خطة إعداد المنتخب للمشاركة في بطولة العالم (مونديال تركيا 2010).

نجوم المنتخب الوطني

وشدد المجذوب على أنه من منطلق الحرص على نجاح الدوري من النواحي الفنية والتنظيمية والجماهيرية، فإن هناك توجه لإشراك فريق يضم مجموعة من نجوم المنتخب الوطني في منافسات الدوري بدلا من زين.

وأضاف: "في هذه الحالة سيشارك فريق نجوم المنتخب الوطني من دون أن تحتسب نتائج الفريق رسميا خلال المنافسة مع فرق الأندية الرسمية وهي العلوم التطبيقية والرياضي ارامكس والأرثوذكسي والوحدات".

تأجيل الدوري 48 ساعة

وتحدث المجذوب عن نية اتحاد السلة التباحث مع شركة مدرار سبورت لطلب تأجيل افتتاح البطولة لمدة 48 ساعة فقط، بحيث ينطلق الدوري يوم الجمعة المقبل بدلا من يوم الأربعاء المقبل، وذلك لمنح الاتحاد فرصة إعادة جدولة برنامج الدوري وترتيب كافة الأمور المتعلقة بالتنظيم.

التطبيقية يغلب الرياضي اللبناني

وعلى صعيد المعسكر التدريبي الذي أقامه فريق جامعة العلوم التطبيقية في العاصمة اللبنانية بيروت واختتم أمس، فقد حقق وصيف بطل الأردن فوزا معنويا غاليا على حساب مضيفه الرياضي بطل لبنان والعرب بنتيجة 75-70.

[email protected]