آخر الأخبارالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

حجوزات الفنادق لم تتأثر بـ”حادثة العقبة”

محمد أبو الغنم

عمان– أكد مسؤول السياحة الداخلية في جمعية وكلاء السياحة والسفر خالد الحجاوي أن القطاع السياحي لم يتأثر بحادثة تسرب غاز الكلورين من إحدى الصهاريج في الرصيف رقم 4 في ميناء العقبة.

وقال الحجاوي لـ”الغد” أمس إن “الجمعية من خلال متابعتها لم ترصد أي إلغاء للحجوزات حتى اللحظة في مدينة العقبة”.

وأضاف “إعلان الحكومة السيطرة على الحادثة ساهم بشكل كبير في استقرار الحركة السياحية”.

كما أكد مسؤول السياحة الوافدة في جمعية وكلاء السياحة والسفر محمود الخصاونة أن السياحة الوافدة لم تتأثر سلبا بالحادثة وكذلك الحجوزات.

وقال إن الجمعية لم تتلق أي ملاحظات أو استفسارات حول الحادثة من مكاتب السياحة الوافدة الخارجية، مؤكدا أن الرحلات السياحية بأشكالها كافة الداخلية والخارجية بالعقبة مستمرة وان الحجوزات ثابتة لم تتغير بسبب الحادثة التي تم السيطرة عليها من خلال الجهات الأمنية والصحية المعنية.

وأضاف الخصاونة “الحركة السياحية التي تشهدها مدينة العقبة نشطة وملحوظة”.

وتسرب غاز الكلورين السام أول من أمس من صهريج في الرصيف رقم 4 في ميناء العقبة أثناء تحميله من على ظهر شاحنة إلى باخرة راسية على جانب الرصيف فيما أدى الحادث الحادث إلى وفاة 13 شخصا وإصابة المئات.

ويشار إلى أن القطاع السياحي بدأ يشهد تحسنا خلال العام الحالي وسط تعافيه من جائحة كورونا، وبحسب أحدث البيانات الصادرة عن البنك المركزي ارتفعت عائدات المملكة من الدخل السياحي خلال شهر أيار(مايو) من عام 2022 بمقدار 261.6 مليون دينار (369.0 مليون دولار) أو ما نسبته 320.0 % عن مستواه خلال نفس الشهر من العام الماضي ليصل الى 343.4 مليون دينار (484.3 مليون دولار)، وهي الأعلى لشهر أيار(مايو) على مدار السنوات الماضية.

وقد جاء ذلك نتيجة ارتفاع عدد السياح خلال ذات الشهر بنحو 334.0 ألف سائح ليصل إلى 428.8 ألف سائح.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock