"خرابيش" و"أنا عربي" تطلقان تجربة موسيقية تعتمد على إنترنت "إكسبلورر 9"

عمان-الغد- اعتمدت كل من "خرابيش" و"أنا عربي" على الجيل الأحدث من "إنترنت إكسبلورر 9" من مايكروسوفت، لإطلاق تجربتهما الموسيقية العربية الأولى من نوعها، وهي تجربة تقنية فنية للرسوم المتحركة التفاعلية.اضافة اعلان
وطورت خرابيش هذه التجربة حول شخصية فريدة أطلق عليها اسم "مني هاظ"، تروي قصص الشارع من خلال الغناء. وسيكون بإمكان المستخدمين من الدول العربية كافة الاطلاع على هذه التجربة الفريدة من خلال مقطع فيديو مخصص لكل مشاهد يقوم بزيارة الموقع www.minihath.com.
الشريك المؤسس ومدير الاستراتيجيات الإبداعية في شركة خرابيش وائل عتيلي، يقول "تجربة "مني هاظ"، هي أول رسوم متحركة عربية باستخدام HTML5 على الإنترنت في العالم، عرضناها لأول مرة في مسرح الفكر الجديد ثم عمان-نت".
ويضيف "وفتح اعتماد انترنت إكسبلورر 9 وإمكانية تسريع الرسوم فيه المجال أمامنا للإبداع والابتكار في الأفكار التي سيتم طرحها في أغاني الشخصية الكرتونية، فمثلا لولا إنترنت إكسبلورر 9 لكان فيديو (زي الناس) مجرد فيديو تقليدي".
من جهته، بين المؤسس المشارك في "أنا عربي" أحمد برقاوي، أن مقاطع فيديو وأغاني (مني هاظ) تطلبت الكثير من الحركة، وما كانت لتنجح بهذا الشكل المميز، لولا Graphic Acceleration من إنترنت إكسبلورر 9.
في حين ذهب خبير تطوير المنصات في مايكروسوفت الأردن محمد عرابي إلى أن مايكروسوفت قامت بتصميم إنترنت إكسبلورر 9 للتركيز على مزايا وقدرات المواقع الإلكترونية من خلال ويندوز 7، مما يعني تجربة ويب أغنى وأفضل وأكثر متعة.
ويردف "سيكون المطورون قادرين الآن بفضل إنترنت إكسبلورر 9 على بناء مواقع إلكترونية أكثر سرعة وتميزاً وبسهولة استخدام كأحد التطبيقات الموجودة على الأجهزة".
وكانت "خرابيش" قد شاركت في نشاطات إطلاق إنترنت إكسبلورر 9 في المملكة من خلال تطوير موقعهم الإلكتروني، مما أدى إلى رفع عدد زوار الموقع بفضل ما وفره إنترنت إكسبلورر 9 من مزايا وخصائص للموقع، حيث أطلقت خرابيش موقع (Kharabeesh.com)؛ وهو موقع اجتماعي متميز وفريد يعتمد على مزايا انترنت إكسبلورر 9 مثل Pinned Sites وJumpList، والتي تمكّن المستخدمين من وضع مواقعهم الإلكترونية المفضلة على شريط المهام في ويندوز 7، كما لو كانت هذه المواقع تطبيقات على الجهاز.
وسعت مايكروسوفت العالمية (Nasdaq "MSFT") منذ إنشائها العام 1975 إلى تقديم البرامج والحلول التكنولوجية والخدمات المتعددة، وذلك بهدف المساهمة في تطوير ونمو الأعمال والمشاريع وتعزيز قدرات الأفراد في جميع الحقول والمجالات.
يذكر أن شركة "خرابيش" متخصصة في إنتاج الرسوم المتحركة العربية القصيرة، التي يتم نشرها على الإنترنت ومن خلال شبكات الخلوي. وتسعى خرابيش إلى كل ما هو جديد ومتميز في كل ما تقدمه من مقاطع فيديو وقصص.
أما "أنا عربي" فتعد مبادرة برمجية فريدة موجهة إلى العالم العربي، بهدف إيجاد محتوى ضخم باللغة العربية على الإنترنت، من خلال توفير عدة سبل ووسائل لتحقيق ذلك.