;
آخر الأخبارالغد الاردني

لا تأثير في انسيابية البضائع بموانئ العقبة

رهام زيدان

عمان- قال رئيس نقابة أصحاب شركات التخليص ونقل البضائع ضيف الله أبو عاقولة، إن العمل في موانئ العقبة عاد الى طبيعته المعتادة.
وبين للغد ان حركة التحميل والتنزيل تجري حاليا بصورة طبيعية في مختلف الأرصفة باستثناء الرصيف 4 الذي كان ما يزال مغلقا احترازيا.
وأشار إلى أن الإغلاقات للميناء أمس لم تؤثر على انسيابية تخليص ونقل البضائع من العقبة مما لم يؤثر تسرب الغاز على البضائع، وكانت الهيئة البحرية أكدت إن حركة الملاحة في موانئ العقبة مستمرة ولم تتوقف جراء حادثة انفجار صهريج غاز الكلورين على إحدى البواخر الراسية في ميناء العقبة.
وأضاف “طلبنا من السفن التي كانت موجودة بالقرب من منطقة انفجار الصهريج الابتعاد عن المنطقة فورا”، مضيفاً أن الهيئة البحرية أمنتها حتى الوصول إلى منطقة تبعد مسافة 3 أميال على الأقل عن موقع
الحادثة.
وأكد السلمان اتخاذ الهيئة البحرية إجراءات وقائية صارمة منذ اللحظة الأولى لانفجار الصهريج لمنع تأثر حركة الملاحة والسفن بتداعيات الحادثة، موضحا أن الهيئة شكلت غرفة عمليات لمتابعة مستجدات الحادثة ومراقبتها وإخضاعها للتقييم اللحظي، كما فعلت خطة الطوارئ المعنية بالتعامل مع هذا النوع من الحوادث.
وكان رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، أكد خلال جولته أمس، أن الحياة عادت إلى طبيعتها في مدينة العقبة، واستئناف حركة الموانئ والملاحة بشكل كامل مثلما يعمل المنفذ الحدودي بانتظام.
وشدد الخصاونة على أن الوضع العام في العقبة تحت السيطرة الكاملة، ولا توجد أية مخاطر من تركيزات لغاز الكلورين.
ووفقا لبيانات نشرتها الغد سابقا فإن حجم المناولة في ميناء حاويات العقبة ارتفغ 8 % خلال الأشهر الخمسة الأولى العام الحالي، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، إذ بلغت حركات المناولة في الميناء ما مجموعه 378 ألف حاوية حتى نهاية الشهر الماضي، مقارنة مع 311 ألف حاوية في نفس الفترة من العام الماضي.
يأتي ذلك في وقت يواصل فيه ميناء الحاويات إدخال مجموعة جديدة من المعدات كجزء من خطة الشركة الخمسية التطويرية الخاصة باستبدال المعدات الحالية بأخرى أكثر حداثة لرفع الكفاءة-(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock