مسيرة شموع لأطفال الأردن نصرة للبنان وفلسطين

مسيرة شموع لأطفال الأردن نصرة للبنان وفلسطين
مسيرة شموع لأطفال الأردن نصرة للبنان وفلسطين

تنظمها مبادرة شبكة الإبداع ومركز هيا الثقافي ومسرح البلد ويشارك فيها فنانون

 عمّان-الغد- تنطلق مساء اليوم الخميس مسيرة شموع لأطفال الأردن وذويهم نصرة وتضامنا مع أطفال لبنان وفلسطين تحت شعار " شمعة بتضوي قلب طفــل".

اضافة اعلان

ويعبر الأطفال خلال المسيرة عن شجبهم وغضبهم العارم ازاء المجازر الاسرائيلية التي ترتكب بحق الشعبين اللبناني والفلسطيني وسط صمت دولي مطبق. وتأتي هذه المسيرة تعبيرا عن الرأي العام الاهلي الاردني المتألم والغاضب لموت الابرياء من الاطفال والمدنيين جراء اعتداءات اسرائيل المستمرة على لبنان وفلسطين.

ويتلو الأطفال الأردنيون بيانا كانوا قد صاغوه في ورشة عمل جماعية امس الأربعاء ينادي بنصرة الحق والعدالة، وبمساءلة الضمير الانساني الذي صمت ازاء تدمير لبنان وقتل اطفاله واستهداف المدنيين ويدين هذا الصمت الذي تتخذه اسرائيل ستارا لمجازرها بحق الأطفال والمدنيين الأبرياء.

كما يرسل الأطفال خلال المسيرة التي تنظمها مبادرة شبكة الابداع ومركز هيا الثقافي ومسرح البلد بالتعاون مع مجموعة من الفنانين المستقلين والناشطين التربويين والمثقفين رسالة الى العالم بضرورة تعليم اسرائيل دروسا مكثفة في حقوق الانسان والسلام والعدالة وتعريفها بجرائمها التاريخية التي تحصد أرواح المدنيين الأبرياء العرب.

ومن المقرر ان تنطلق مسيرة الشموع في السادسة مساء من منطقة الدوار الأول في جبل عمان باتجاه الدوار الثاني لتنير بصيرة العالم في هذه الأوقات العصيبة.

وفي الدوار الثاني سيقف الأطفال ليغنوا سويا للوطن والكرامة والعدالة والإنسانية. ويدعم هذه المسيرة شركة أمنية للهواتف المتنقلة، وشركة فاين للأوراق الصحية، والمؤسسة العربية للتنمية المستدامة، وشركة عطية للمقاولات، وجمعية اهالي جبل عمان (جارا).