إعادة التيار لمبنى بلدية الطفيلة بعد اتفاق على تسديد مستحقاتها لشركة الكهرباء

فيصل القطامين

الطفيلة – أعادت شركة الكهرباء في الطفيلة التيار الكهربائي إلى بلدية الطفيلة الكبرى بعد فصله لمدة يومين ما تسبب بشلل تام في تقديم الخدمات للمواطنين. اضافة اعلان
وتأتي إعادة التيار بعد اتفاق بين وزارة البلديات والشركة لتسديد المستحقات المالية المترتبة على البلدية والبالغة نحو 80 ألف دينار لم تتمكن من الوفاء بها بسبب أوضاعها المالية المتردية.
وأكد رئيس لجنة إدارة بلدية الطفيلة الكبرى المهندس حمد البدور أن الشركة أعادت التيار الكهربائي إلى البلدية، بعد التوصل إلى اتفاق بين الوزارة والشركة لدفع المستحقات المترتبة على البلدية والتي تبلغ نحو 80 ألف دينار.
ولفت إلى أن قطع التيار الكهربائي بهذه الصورة يعتبر تعطيلا للمصلحة العامة ولا يسهم في استمرار تقديم الخدمات للمواطنين.
وأشار البدور أن البلدية عرضت على الشركة مقترحا يتضمن تقسيط المبلغ المترتب عليها على دفعات شهرية، لافتا إلى أن أوضاع البلدية المالية المتردية تحول دون الوفاء بالعديد من الالتزامات المالية.  ولفت إلى أن عجز البلدية بلغ نحو مليوني دينار، في ظل موازنة وصلت العام الحالي إلى نحو 3.5 مليون دينار، تستنزف رواتب العالمين والموظفين نحو 67% منها.
وبين أن مؤسسة الضمان الاجتماعي والتأمين الصحي لها استحقاقات متراكمة على البلدية تصل نحو 700 ألف دينار، إضافة إلى استحقاقات لمواطنين جراء الاستملاكات لم تتمكن البلدية من الوفاء بها.
وأكد البدور أن البلدية بالكاد تستطيع القيام بأعمال النظافة التي ظلت مستمرة من خلال مخصصات المحروقات التي تم رصدها سابقا، والتي شارفت على الانتهاء، لإدامة عمل آليات النظافة، دون بقية الآليات التي تعمل في مجال الخدمات الإنشائية التي توقفت منذ فترة.

[email protected]