النادي الصيفي في "شومان" ينطلق بأنشطة قرائية وإبداعية للأطفال

oyjr06qa
oyjr06qa

عمان - انطلق السبت النادي الصيفي بتنظيم مكتبة درب المعرفة في مؤسسة عبد الحميد شومان ويستمر حتى 18 تموز المقبل سعياً لإتاحة الفرصة أمام الأطفال لاكتساب المعرفة وجعل القراءة عادة يومية وتعريضهم إلى أهميتها. اضافة اعلان
ووفقا لبيان صحفي صادر عن المؤسسة، تشتمل فعاليات النادي على باقة من الأنشطة المتنوعة والتفاعلية، يقدمها فريق مكتبة درب المعرفة خلال النادي الصيفي في مقر المؤسسة بجبل عمان، بدءا من تعلم أساسيات الفن والموسيقا، وحل الألغاز، عن طريق أنشطة التفكير الإبداعي والتفكير الناقد، فضلا عن قراءات قصصية للأطفال.
والنادي الصيفي لهذا العام يأتي تحت عنوان "من الصفر" حسبما أعلنت المؤسسة في بيانها، فيما تستهل أنشطة النادي الصيفي المخصصة للفئة العمرية (3-6 سنوات)، السبت 29 حزيران حتى 4 تموز القادم، وتشتمل على عروض عدة، هي: "الموسيقا، مرة ثانية، كنز العائلة، بركان العلوم، بيت الدمى".
بينما يستمر النادي في يوم 6 تموز بأنشطة متنوعة ومخصصة للفئة العمرية (7-11 سنوات)، مشتملاً على أنشطة عديدة كـ "في أعماق المحيطات، المدخرين الصغار، نساء غيّرن العالم، خداع بصري، حان وقت الاختراع"، فيما تستمر الأنشطة يوم 13 تموز للفئة العمرية (12-16 سنوات)، حتى 18 تموز.
وحسب المؤسسة، يحق للأطفال التسجيل في نشاطين مختلفين من الأنشطة، بشريطة أن يكونوا مشتركين في درب المعرفة، كما سيكون هناك قراءات قصصية يوميا الساعة الثانية عشرة ظهراً واستضافات لكتاب وكاتبات، لافتة إلى أن النادي الصيفي يتضمن عروض أفلام للأطفال من عمر 7-11 سنة واليافعين من عمر 12-16 سنة.- (بترا)