"الناشئين" يتطلع لتجاوز تركمنستان في التصفيات الآسيوية

لاعب المنتخب عبدالرحمن الخضور يتقدم بالكرة أمام متابعة اللاعب الفلبيني ماركوس في مباراة أول من أمس - (من المصدر)
لاعب المنتخب عبدالرحمن الخضور يتقدم بالكرة أمام متابعة اللاعب الفلبيني ماركوس في مباراة أول من أمس - (من المصدر)

مهند جويلس

عمان- يتطلع المنتخب الوطني تحت 17 عاما لكرة القدم، إلى المحافظة على حظوظه بالتأهل لنهائيات كأس آسيا (البحرين 2023)، وذلك من خلال مواجهة منتخب تركمنستان عند الساعة التاسعة من مساء اليوم، ضمن منافسات الجولة الرابعة من المجموعة الأولى في التصفيات، والتي تقام أحداثها على ستاد الأمير محمد في مدينة الزرقاء.اضافة اعلان
ويتطلع منتخب الناشئين للفوز وحصد النقاط كاملة أمام منتخب تركمنستان من أجل البقاء في دائرة المنافسة على صدارة المجموعة، أو المنافسة على الوصافة بجمع أكبر عدد من النقاط، علما بأنه سيتم حذف نتائج المنتخبين الحاصلين على المركزين الرابع والخامس في المجموعة حين حصر المنتخبات المتنافسة على الوصافة.
وتسبق مواجهة المنتخب الوطني، وتحديدا عند الساعة الرابعة والنصف مساء على الملعب ذاته، مباراة المنتخب الياباني ونظيره السوري.
وكان المنتخب تغلب أول من أمس على نظيره الفلبيني بثلاثة أهداف مقابل هدف، سجلها عبد الرحمن الخضور، إبراهيم صبرة وأمين أبو خليفة، فيما سجل المنتخب الياباني فوزا عريضا على تركمنستان بسبعة أهداف دون رد.
ويتصدر المنتخب الياباني فرق المجموعة بالعلامة الكاملة 6 نقاط من مبارتين، فيما يحتل المنتخب الوطني المركز الثاني برصيد 4 نقاط، وبالرصيد ذاته منتخب تركمنستان في المركز الثالث، فيما يأتي المنتخب السوري في المركز الرابع بنقطتين، وأخيرا المنتخب الفلبيني بدون نقاط.
وتنص تعليمات التصفيات على تأهل متصدر كل مجموعة من بين المجموعات العشرة إلى النهائيات الآسيوية، إلى جانب أفضل 5 منتخبات تحتل المركز الثاني، ليصل عدد المنتخبات إلى 15 منتخبا لإكمال عقد المتأهلين للبطولة، مع الدولة المستضيفة للحدث القاري العام المقبل لتصبح 16 دولة مشاركة.
الأردن – تركمنستان
تدارك المنتخب الوطني الأخطاء التي وقع بها في المباراة الأولى بشكل سريع، وأحسن المدير الفني للمنتخب عبد الله القططي في تصحيحها أمام الفلبين، وهو ما ظهر على أداء المنتخب بشكل واضح وتحديدا في الثلث الهجومي، حيث تنوعت مصادر الخطورة، وطغت سمة الإصرار والتحدي على لاعبي المنتخب من أجل الفوز حتى الرمق الأخير.
ويتطلع القططي إلى محاولة الفوز بأكبر نتيجة ممكنة والتحضير للمواجهة الأكثر أهمية أمام اليابان بعد غد، دون إغفال أهمية مواجهة اليوم التي تمثل أيضا الفرصة الأخيرة للمنتخب من أجل البقاء في دائرة المنافسة، وأن أي نتيجة أخرى غير الفوز تعني الخروج من حسابات التأهل بنسبة كبيرة.
ويتميز المنتخب بالاستقرار على صعيد الأسماء التي تشارك في المباريات الرسمية، إذ من المتوقع أن تستمر الأسماء ذاتها التي حضرت في المبارتين الماضيتين، وهي: محمد الطرايرة، أحمد الديرباني، أيهم السمامرة، ضياء أبو رحمة، محمد حداد، عدنان الخطيب، صالح فريج، عبد الرحمن الخضور، عز الدين أبو عاقولة، أمين خليفة وإبراهيم صبرة. وعلى الطرف الآخر، يسعى منتخب تركمنتسان بقيادة المدرب شاييف باتيار، إلى محو الصورة السلبية التي ظهر عليها أمام اليابان، ومحاولة تدارك الأوضاع في آخر ظهور له بالتصفيات أملا بتحسين مركزه، بعد أن فقد حظوظه بالتأهل بنسبة كبيرة. ويضم منتخب تركمنستان عددا من اللاعبين، أبرزهم: أشيروف سيران، بيكمايرادوف، محمدوف ميكان، ذو الفقار علي، بابيف ماجتايموجلي، تيتوف دينيس، جوفشودوف يعقوب محمد، أنييف أنفير، هاليف أطاجان، بيردييف هانجيلدي، أدريان ابيرسباش.