انتصارات مهمة لهرتا برلين وهوفنهايم ودورتموند

لاعب دورتموند لوكاس بشتشيك وفرحة التسجيل بمرمى بوروسيا مونشنغلادباخ أمس -(أ ف ب)
لاعب دورتموند لوكاس بشتشيك وفرحة التسجيل بمرمى بوروسيا مونشنغلادباخ أمس -(أ ف ب)

برلين- حققت فرق هرتا برلين وهوفنهايم وبوروسيا دورتموند انتصارات مهمة في إطار المنافسة على المراكز المتقدمة المؤهلة إلى المشاركة الأوروبية أمس السبت في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.اضافة اعلان
وخطف هرتا برلين الفوز على مضيفه فولفسبورغ بهدف للعاجي سالومون كالو من ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة، ليرفع رصيده إلى 27 نقطة ويحتفظ بالمركز الثالث.
وكان التعادل مسيطرا حتى ثلث الساعة الاخير بهدفين لفولفسبورغ عبر الاسباني بورخا مايورال (13) وباول سيغوين (18)، وهدفين لهرتا برلين بواسطة مارفين بلاتنهارت (16) والكسندر اسوين (70).
وحقق هوفنهايم فوزا سهلا على ضيفه كولن بأربعة اهداف نظيفة لاندرو فاغنر (8 و67) والكرواتي جيريمي توليان (39) ومارك الكسندر اوث (89).
ورفع هوفنهايم الرابع رصيده الى 24 نقطة، متقدما بفارق نقطة واحدة عن بوروسيا دورتموند الخامس الذي اكتسح ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 4-1.
بدأ مونشنغلادباخ المباراة بقوة ونجح بافتتاح التسجيل في الدقيقة السادسة عبر البرازيلي رافايل، لكن الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ رد بعد دقيقة واحدة فقط مدركا التعادل لدورتمود الذي انهى الشوط الاول متقدما بهدف آخر للبولندي لوكاس بشتشيك التقدم لدورتموند (15).
وحسم دورتموند النتيجة في الشوط الثاني بهدفين للفرنسي عثمان ديمبلي (64) واوباميانغ ايضا (69).
ولعب الدولي ماركوس رويس دورا بارزا بتمريرة ثلاث كرات حاسمة.
وكان دورتموند الحق الخسارة الاولى ببايرن ميونيخ حامل اللقب قبل اسبوعين ثم سقط امام مضيفه اينتراخت فرانكفورت 1-2 الاسبوع الماضي.
وحسم فيردر بريمن معركة القاع بفوزه على ضيفه اينغولشتات بهدفين لماكس كروز (24) وفين بارتلز (76) مقابل هدف للنمسوي ماركوس سوتنر (58).
وتقدم فيردر بريمن الى المركز الرابع عشر برصيد 10 نقاط، وتجمد رصيد اينغولشتات المتواضع عند 6 نقاط في المركز السابع عشر قبل الاخير.
وتعادل باير ليفركوزن مع ضيفه فرايبورغ بهدف للتركي هاكن جالهان اوغلو (60) مقابل هدف لجانيك هابيرير (30).
ويتوسط الفريقان الترتيب، ليفركوزن في المركز التاسع وله 17 نقطة، بفارق نقطة واحدت عن فرايبورغ الحادي عشر.
ويوم أول من أمس، تسلق بايرن ميونيخ حامل اللقب قمة ترتيب الدوري الالماني لكرة القدم مؤقتا، بعد فوزه على مضيفه ماينتس 3-1.
ورفع بايرن، بطل المواسم الاربعة السابقة، رصيده الى 30 نقطة بفارق الاهداف عن لايبزيغ مفاجأة الموسم الذي استقبل شالكه في وقت متأخر من مساء أمس.
على ملعب "أوبل أرينا" وامام 34 الف متفرج، اجرى الايطالي كارلو انشيلوتي مدرب بايرن تغييرين على التشكيلة التي فازت على باير ليفركوزن 2-1، فدفع بالفرنسي فرانك ريبيري والهولندي ارين روبن لدعم البولندي روبرت ليفاندوفسكي هجوميا، على حساب الاسباني تشابي الونسو والبرازيلي دوغلاس كوستا.
وبكر المهاجم الكولومبي جون كوردوبا بافتتاح التسجيل لماينتس، تاسع الترتيب، بتسديدة ارضية يمينية من داخل المنطقة في شباك الحارس الدولي مانويل نوير، متفوقا على المدافع ماتس هوملس، بعد تمريرة من لاعب الوسط التركي يونس ملي (4).
لكن بايرن عادل سريعا عبر هدافه ليفاندوفسكي بعد تمريرة من الهولندي ارين روبن (8). وهذا الهدف الثامن لليفاندوفسكي فاصبح ثالثا في ترتيب الهدافين.
وتقدم بايرن مترجما سيطرته بعد عرضية من توماس مولر تابعها روبن برأسه في الشباك هدفا ثانيا (21).
وفي الوقت القاتل من الشوط الثاني سجل ليفاندوفسكي من ضربة حرة جميلة هدفه الثاني في المباراة والتاسع هذا الموسم لينفرد في المركز الثالث بترتيب الهدافين (90+2).
واصبح ليفاندوفسكي اول لاعب في تاريخ الدوري يسجل ثنائية في اربع مباريات متتالية على ارض خصم واحد. -(أ ف ب)