جرار: الحياة الثقافية الأردنية تزخر بالابداعات الثقافية

عمان - تزخر الحياة الثقافية الأردنية بالكثير من الطاقات والمواهب في مختلف حقول الابداع وعلى نحو خاص الرواية والمسرح والشعر وفقا لقول وزير الثقافة الأسبق الدكتور صلاح جرار.اضافة اعلان
وبين لوكالة الانباء الأردنية (بترا) ان قلة الإمكانات المالية التي تدعم هذه الابداعات تحولُ دون اتّساع رقعة انتقالها الى خارج حدود الوطن، ودون استفادة قطاع الثقافة الأردني من العمل الثقافي العربي.
وقال ان المؤسسات الثقافية الأردنية لا تتمكن من استضافة مثقفين عرب وفعاليات ثقافية متنوعة من خارج المملكة، موضحا انه لو توافرت الإمكانات الماديّة لكان المثقف والأديب والمبدع الأردني في مقدّمة صفوف العمل الثقافي العربي .
وأكد جرار ان العديد من المؤسسات الثقافية في القطاعين العام والخاص ومنها وزارة الثقافة تعمل على ادامة النشاطات الثقافية القائمة والسعي إلى تطويرها، وتفعيل النشاط الثقافي والرغبة في توسيع مساحاته.
ودعا المثقفين والفنانين الي التعاون مع الوزارة لانجاح مشروعاتها مثل مهرجانات مسرح الشباب ، ومسرح الطفل، والغناء الأردني، والبدء في تنفيذ مشروع نشر التراث الأردني المخطوط مثل كتب التاريخ والسير والمذكرات ودواوين الشعر، وغيرها من المشروعات والأنشطة والبرامج المختلفة على مستوى المحاضرات والندوات وإحياء المناسبات الوطنية والعالمية ومشروعات تطوير البنية التحتية.-  ( بترا )