ضبط 43 اعتداء على شبكة المياه في جرش

بلدة ساكب في محافظة جرش(ارشيفية)
بلدة ساكب في محافظة جرش(ارشيفية)

صابرين الطعيمات

جرش–  ضبطت مديرية مياه جرش 43 اعتداء على شبكة المياه بطرق غير مشروعة منذ بداية العام حتى الآن، ضمن حملات مراقبة مكثفة تنفذها على مدار العام، وفق مديرها المهندس منتصر المومني.
وقال المومني، إن فرق مديرية مياه جرش يعملون وبشكل مكثف وموزع على مختلف قرى وبلدات محافظة جرش لضبط الاعتداءات غير المشروعة والتي تتمثل بالحصول على مياه الشرب بطرق غير قانونية، للحد من الهدر المائي.
وأوضح أن كل ضبط يتحمل غرامة مالية لا تقل عن 300 دينار، مشيرا إلى 12 حالة ضبط قام أصحابها بتصويب أوضاعهم، فيما الباقي لم يفعل حيث تم تحويلهم للقضاء لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.
وبين المومني أن هذه الضبوطات تساعد في إعادة كميات وفيرة من مياه الشرب التي تغطي حاجة المئات من الأسر التي تحصل على المياه بشكل قانوني وتضمن العدالة في توزيع نصيب حصة الفرد الواحد من مياه الشرب.
واكد أن الوضع المائي في جرش بداية فصل الصيف تحت السيطرة ولا يوجد اي شكاوى في أي منطقة باستثناء شكاوى فردية ويتم معالجتها بسرعة ودقة وحلول جذرية دائمة، سيما وأن بداية الصيف تشهد طلبا أكثر على مياه الشرب.
واوضح أن عدد الصهاريج العاملة في مياه جرش 5 صهاريج وتنقل المياه للمواطنين على مدار الساعة وبانتظام، وفي حال زاد الطلب تقوم مديرية المياه باستئجار صهاريج من القطاع الخاص وتغطية حاجة أبناء المحافظة.

اضافة اعلان

[email protected]