عمان تستضيف فعاليات المؤتمر التنموي الثالث للأوقاف

عمان-الغد- تستضيف عمان فعاليات المؤتمر التنموي الثالث للأوقاف خلال الفترة من 17- 19 تموز (يوليو) الحالي، والذي تنظمه رابطة العالم الإسلامي.اضافة اعلان
وسيناقش المؤتمر الذي يرعى افتتاح فعالياته رئيس الوزراء د. عمر الرزاز، من خلال ست جلسات موضوعات: الأوقاف والتنمية، والأوقاف والتطوير العمراني، والأوقاف والتنمية المجتمعية، والصناديق الوقفية، والتشريعات المنظمة للأوقاف في بلاد الشام، والصيغ الوقفية التنموية.
وتشارك الرابطة بإقامة ورشة علمية ضمن فعاليات المؤتمر بعنوان "دور الهيئة العالمية للإغاثة والرعاية والتنمية في دعم برامج التنمية المستدامة ودعم الأسر المنتجة"، تستعرض فيها تجربتها الرائدة في مجال مشروعات التنمية المستدامة، ومساعدة الأسر الفقيرة والمحتاجة والتي نفذتها في العديد من دول العالم.
وأشار امين عام الهيئة د. عبد العزيز بن أحمد سرحان إلى أهمية المشاركة في الفعاليات الدولية والحضور في المعارض الإقليمية والدولية لإبراز رسالة الهيئة في تحقيق التواصل بين المحتاج والمستفيد والمتبرع، مؤكدًا أن رابطة العالم الإسلامي ممثلة في الهيئة تتولى الرعاية الرئيسية لهذا المؤتمر المُهِم.
وأضاف سرحان، ان الرابطة تنفذ العديد من المشاريع التنموية وبرامج التنمية المستدامة في الأردن؛ وتكفل أكثر من 15 ألف يتيم، تولى عدد منهم مناصب رفيعة، وأصبح منهم أطباء ومهندسون وأساتذة جامعات، مشيرا الى ان الرابطة دشنت المرحلة الثانية من حملتها الإنسانية لمساعدة مرضى الفشل الكلوي المزمن في عَمَّان لإجراء 15050 عملية غسيل كلى لـ114 مريضًا، وتغطية تكاليف عمليات الغسيل لمدة عام.