لوجريه ينصح مبابي بالبقاء في باريس سان جرمان

نجم باريس سان جرمان كيليان مبابي -(أرشيفية)
نجم باريس سان جرمان كيليان مبابي -(أرشيفية)

باريس - نصح رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم نويل لوجريه المهاجم كيليان مبابي برفض العقود التي تصله من ريال مدريد والبقاء مع فريقه الحالي باريس سان جرمان حيث سيكون لديه فرص أكبر في الفوز بجائزة الكرة الذهبية.اضافة اعلان
وقال لوجريه "أتمنى استمرار كيليان في باريس. من الأفضل بالنسبة لكرة القدم الفرنسية وجود أحد أفضل اللاعبين على مستوى العالم، إن لم يكن الأفضل، في المسابقة"، خلال مقابلة معه نشرتها صحيفة "أويست فرانس" أمس الأربعاء.
واعتبر رئيس الاتحاد أن مبابي "سيكون لديه حظوظ أكبر في الفوز بالكرة الذهبية مع باريس سان جرمان أكثر منها إذا رحل، لأنه ينبغي التأقلم على الوضع الجديد دائما عند الانتقال".
وأضاف "ما يزال البي إس جي فريقا عظيما" رغم الهزة التي يمر بها حاليا، كاشفا عن رأيه بأن الدوري الإسباني ليس أفضل من الفرنسي.
وعن فكرة لعبه إلى جوار كريم بنزيمة في ريال مدريد إذا رحل مبابي إلى العاصمة الإسبانية، أوضح لوجريه "هما لاعبان استثنائيان على المستوى الفني وسيتفاهمان جيدا"، لكنه عاد وشدد على أن الأمر لا يعني بالتبعية ضرورة تزاملهما في فريق واحد كي يصب ذلك في مصلحة الـ"بلوز".
وينتهي عقد مبابي مع فريق العاصمة الفرنسية في حزيران (يونيو) المقبل ويرفض حتى الآن كل عروض التجديد له، ما يزيد التكهنات بشأن رغبته في مغادرة باريس، لا سيما وأنه كشف الصيف الماضي أنه يريد الانضمام لريال مدريد.
من ناحية ثانية، رفض مبابي المشاركة في فعاليات دعائية مع رعاة منتخب فرنسا لعدم رغبته في ارتباط صورته بعلامات معينة، وفقا لما تناقلته مصادر محلية.
وكان من المفترض أن يشارك لاعبو الـ"بلوز" الـ23 المتواجدين بمعسكر المنتخب قبل مباراتين وديتين الجمعة والثلاثاء المقبلين، في جلسات تصوير وتسجيل فيديو للشركات الراعية، لكن لاعب باريس سان جرمان اعتذر عن هذه الجلسات.
وتكلم لوجريه مع اللاعب الذي لم يغير موقفه رغم استياء الرعاة الذين اضطروا للاستغناء عن أبرز لاعبي المنتخب الفرنسي، بحسب إذاعة "إر إم سي سبورت" المحلية.
ويريد كيليان مبابي تغيير العقود المبرمة بين اللاعبين والاتحاد بشأن استغلال صورهم، والتي تعود لعام 2010، بحيث يكون لدى اللاعبين قدرا أكبر من القرار فيما يخص صورهم حين يتواجدون مع المنتخب.
وأشار المصدر "بوصفه مهتما بتغذية الأطفال، لا يشعر مبابي بالراحة تجاه بعض العلامات الراعية للـ"بلوز". -(إفي)