750 ألف زائر متوقع للبترا في 2022

رجح رئيس سلطة إقليم البترا التنموي السياحي د.سليمان الفرجات، أن يتجاوز المجموع الكلي لزوار البترا حاجز 750 ألف سائح خلال العام الحالي مقارنة مع 111 ألفا زاروها خلال العام الماضي.

اضافة اعلان


وأكد الفرجات أن البترا استقبلت الثلاثاء الماضي أكثر من 4.150 ألف سائح، وهو أعلى رقم يومي منذ عودة القطاع السياحي الى ممارسة نشاطه في تقديم الخدمات السياحية الى الزوار.


وأضاف الفرجات "القطاع السياحي يمر بحالة تعاف واضحة ومبشرة بموسم سياحي مقبل قوي يقارب في أرقامه أو يزيد على العام السياحي 2019".


وأشار الى أن سلطة إقليم البترا التنموي السياحي تسعى الى تحقيق أرقام مميزة من خلال الخدمات السياحية التي تقدمها وتوفرها للسائح المحلي والأجنبي، إضافة الى العمل على تطوير المواقع السياحية والأثرية وتحسين البنية التحتية.


وبين الفرجات أن الحركة السياحية سوف تستمر في التحسن حتى نهاية الشهر المقبل وستنشط خلال الربع الأخير من كانون الأول (ديسمبر) المقبل المتزامنة مع الأعياد واحتفالات رأس السنة.
وقال "أكثر الجنسيات زيارة للبترا كانت الجنسية الأميركية وبعدها الإيطالية ثم الإسبانية، إضافة الى الفرنسية والألمانية".


يذكر أن المدينة الوردية استقبلت خلال العام 2019 أكثر من مليون سائح وكان رقما قياسيا.
ويشار الى أن عدد السياح الإجمالي الذين زاروا المملكة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي تجاوز 3.66 مليون سائح.


ويذكر أن عدد السياح خلال 9 أشهر تجاوز الأرقام المستهدفة بالاستراتيجية الوطنية للسياحة خلال العام الحالي كاملا؛ حيث كان الرقم المستهدف هو 3.4 مليون سائح، وتحقيق دخل سياحي يقدر بنحو 2.9 مليار دينار طوال العام.


وبلغ إجمالي أعداد السياح القادمين إلى المملكة خلال العام الماضي نحو 2.358 مليون سائح، محققاً نسبة ارتفاع
90.2 %، مقارنة بالعام 2020 الذي وصلت خلاله أعداد السياح إلى 1.24 مليون.

اقرأ المزيد :