كلية الأميرة عالية الجامعية محاضرة في كلية الأميرة عالية الجامعية بعنوان (رمضان فرصة للتغيير)

اضافة اعلان

نيابة عن عميد كلية الأميرة عالية الجامعية الأستاذ الدكتور ناجي السعايدة وبالتنسيق مع مساعد العميد للشؤون الطلابية الدكتورة أمل السبيلة تم عقد محاضرة بعنوان (رمضان فرصة للتغيير) القتها الدكتورة ميساء الروابدة.

بدأت المحاضرة بكلمة ترحيبية للدكتورة أمل السيبلة ذكرت فيها بأننا نعيش ايام الرحمة والفضيلة في شهر رمضان المبارك الزاخر بالحسنات فوجب علينا المداومة على القيام بالعبادات والطاعات واغتنام الفرص فيه لنيل الاجر والثواب.

ثم تركت المجال للدكتورة ميساء الروابدة للحديث عن محور المحاضرة باغتنام الفرص المتاحة للتغيير في شهر رمضان كونه فرصة من أعظم فرص التغيير في كل المجالات لمن أراد إصلاح ذاته، حيث الجو الملائم والتهيئة الربانية، والقرب من الله تعالى والمعينات في هذا الشهر كثيرة، فرمضان فرصة الجميع للتغيير.. فرصة ليصبح العبد من المتقين الأخيار، ومن الصالحين الأبرار

ورمضان فرصة لتفقد النفس ومحاسبتها وحثها على الخير، والتغيير يبدأ عند محاسبة النفس وتصحيح أخطائها، وهو فرصة للإقبال على الله والإكثار من العبادة: فالله -عز وجل- قد فضّل شهر رمضان على سائر الشهور، وجعل أيامه من خير أيام العام، ولذلك يُعد فرصة عظيمة لمن أراد الإقبال على الله تعالى والاستزادة من العبادة، كما أنه فرصة للتغيير الأخلاقي و لكظم الغيظ والعفو عن الناس .

ونوهت إلى أن أيام رمضان شأن سائر الأيام تمر بسرعة، بل ربما هي أسرع من غيرها، وهذا يتطلب عزيمة صادقة وهمة عالية في ترتيب الأوقات واغتنام النفحات وترتيب الوقت في هذا الشهر الكريم من أهم مفاتيح جني الثمرات، وذلك برصد أوقات محددة لكل عبادة حسب ما تسمح به الأحوال. 

 

قسم العلاقات العامة 

4/4/2022 

 


المرفقات:
1 (1).jpeg  1 (2).jpeg  1 (3).jpeg  1 (4).jpeg  1 (5).jpeg  1 (6).jpeg