المغامر فيليكس بومغارتنر يواجه (مجلس الجن) بالقفز

المغامر فيليكس بومغارتنر يواجه (مجلس الجن) بالقفز
المغامر فيليكس بومغارتنر يواجه (مجلس الجن) بالقفز

مسقط - الغد- في سابقة هي الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط، قام رياضي ريد بل المغامر فيليكس بومغارتنر الذي يمتهن رياضة القفز بالمظلة (BASE Jumping) بتأدية قفزة ناجحة جريئة تخطت حدود التحمل البشري، وهذه المرة كانت وجهة بطل العالم سلطنة عمان وتحديداً كهف "مجلس الجن" الذي تحيط به العديد من القصص المحظورة والحكايات الاسطورية عن أقدار الجن والأرواح، وعن اتخاذ الجن الكهف مركزا له.

اضافة اعلان

وتم تحديد ساعة الصفر عند الساعة 10:55 صباحاً نظراً لدخول أكبر قدر ممكن من الضوء إلى الكهف، ووقف فيليكس عند فوهة كهف مجلس الجنّ، وراودته ومن يشاهده أفكار مختلفة وتساءل الجميع: هل ذهب إلى أبعد مما يجب أن يذهب؟ هل تجاوز آخر الحدود؟ إنما الرياضي النمساوي عاشق الخطر والمغامرات غير العادية قفز نحو المجهول، وبعد ست ثوان هبط سالما في قعر الكهف وعلت الهتافات حيث تجمهر عدد من سكان الجبال ليشهدوا هذا الإنجاز غير المسبوق.

وقال فيليكس الملقب بـ (قاهر الخوف): إنه لشعور رائع، قد يظن البعض انني مجنون لكنني شخص يحدد لنفسه أهدافا لم يسبقه إليها أحد ويحققها، وأضاف: لم يسبق لأحد أن قفز بداخل الكهف، صحيح أن القفزة التي أديتها استغرقت ثواني معدودة إلا أنها أتت بعد جهد كبير من التحضير المكثف الذي استغرق عدة أشهر، لقد حضرنا إلى هذا الموقع عدة مرات للاستكشاف وتدوين الملاحظات وذلك لاتخاذ الإجراءات اللازمة قبل الشروع بالقفز، وقد أنار الفريق قعر الكهف على أن تشكل الأضواء سهماً مضيئاً لأتمكن من تحديد موقع هبوطي نظرا لعدم وصول أشعة كافية من الشمس إلى أعماق الكهف.

فيليكس بومغارتنر وإنجازاته

ولد فيليكس بومغارتنر عام 1969 في مدينة سالزبورغ في النمسا، وهو منذ صغره يملك روح المغامرة والتحدي، فإلى جانب احترافه لرياضة القفز بالمظلة يهوى فيليكس رياضة تسلق الجبال، الملاكمة، الموتوكروس (الدراجات النارية) وقيادة سيارات الرالي. كما يعمل فيليكس في مجال التمثيل حيث يؤدي القفزات الجريئة بالنيابة عن الممثل.

بدأ فيليكس مسيرته الاحترافية عام 1997 عندما أحرز بطولة العالم في القفز بالمظلة. وفي العام 1999 تمكن رياضي ريد بل من تسجيل رقم قياسي لأعلى قفزة بالمظلة من أعلى برجي مبنى بتروناس الشهير في كوالالمبور (ماليزيا) بعد أن قفز من ارتفاع 1479 قدم/451 متر. وفي نفس العام نجح النمساوي بإضافة رقم قياسي جديد إلى سجله بعد أن قام بأدنى قفزة بالمظلة (92 قدم/29 متر) من تمثال السيد المسيح في ريو دي جانيرو في البرازيل.