دي ماريا يجتاز الكشف الطبي.. وتوريس بـ85 مليون يورو

دي ماريا يجتاز الكشف الطبي.. وتوريس بـ85 مليون يورو
دي ماريا يجتاز الكشف الطبي.. وتوريس بـ85 مليون يورو

مدن - اجتاز لاعب الوسط الأرجنتيني أنخل دي ماريا الكشف الطبي المعتاد بمستشفى تابع لنادي ريال مدريد الإسباني تمهيدا لإنضمامه للنادي الملكي بدءا من الموسم الجديد.

اضافة اعلان

واصطحب دي ماريا خلال الفحص رفيقته العاطفية وطبيبي النادي اللذين أكدا اجتياز اللاعب للكشف بنجاح.

ومن المقرر أن يتم تقديم دي ماريا رسميا لوسائل الإعلام كلاعب جديد بالريال اليوم الجمعة.

ووصل دي ماريا الأربعاء إلى العاصمة الإسبانية مدريد، قادما من الأرجنتين بعد أن حصل على قسط من الراحة بعد خروج راقصي التانجو من دور الثمانية لكأس العالم بجنوب أفريقيا.

وفي تصريحات نشرها الموقع الرسمي للنادي الملكي، أعرب دي ماريا عن سعادته بالانضمام إلى الريال وأمله في حصد الكثير من الألقاب مع الفريق الإسباني.

كان دي ماريا قد انتقل مؤخرا إلى ريال مدريد قادما من بنفيكا البرتغالي، وقد شارك مع منتخب بلاده في الفوز بكأس العالم للشباب عام 2007 في كندا وكذلك ذهبية كرة القدم في أوليمبياد بكين 2008.

ديل بييرو يغادر التدريبات

غادر اللاعب الإيطالي أليساندرو ديل بييرو مهاجم نادي يوفنتوس اول من امس ملعب التدريب بعدما شعر بآلام في الفخذ الأيمن.

وأكد نادي يوفنتوس في بيان له أن قائد الفريق الإيطالي، شعر اللاعب بآلام خفيفة في الفخذ الأيمن، خلال المران الذي يأتي استعدادا للموسم الجديد.

وأعلن النادي أن المدرب فضل إراحة اللاعب لعدم المخاطرة به قبل انطلاق الدوري الإيطالي.

ليفربول يحدد 85 مليون يورو لبيع توريس

ذكرت تقاير إخبارية في بريطانيا، أن نادي ليفربول الإنجليزي اشترط الحصول على 85 مليون يورو للاستغناء عن خدمات نجمه الإسباني فرناندو توريس، وهو رقم يفوق بكثير ما قدمته الأندية التي تسعى لاقتناص اللاعب.

وأشارت العديد من المواقع الإنجليزية، إلى أن "الريدز" حدد 85 مليون يورو لبيع النجم الملقب بـ"النينيو"، وبذلك ستتراجع معظم الأندية عن فكرة شرائه، على رأسها برشلونة الإسباني.

وكان الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش مالك نادي تشيلسي الإنجليزي، قد توجه إلى جنوب افريقيا لمحاولة اقناع توريس بالانضمام إلى صفوف ناديه، كما أبدى استعداده لدفع مقابل مادي يتراوح بين 50 و60 مليون يورو للحصول على خدماته.

ومن المعروف أن توريس (26 عاما)، انضم إلى ليفربول الإنجليزي عام 2007 قادما من أتلتيكو مدريد الإسباني، في صفقة قياسية في تاريخ الدوري الإنجليزي ونادي ليفربول بلغت 40 مليون يورو.

ويتواجد توريس حاليا في جنوب أفريقيا حيث يشارك مع منتخب إسبانيا في بطولة كأس العالم، التي ستشهد مواجهة قوية بين الماتادور والطواحين الهولندية في المباراة النهائية الأحد المقبل على ملعب سوكر سيتي في جوهانسبورغ.

إعارة درينثي إلى سبورتنج لشبونة

وافق البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد الإسباني، على إعارة لاعب خط وسط الفريق الهولندي رويستون درينثي إلى سبورتنج لشبونة خلال الموسم الكروي 2010-2011.

وذكرت صحيفة (آس) الرياضية الإسبانية امس الخميس، أنه بعد موافقة مورينيو يبقى اتفاق مسؤولي الناديين على تفاصيل إعارة درينثي إلى النادي البرتغالي.

وأضافت الصحيفة أن سبورتنج لشبونة ليس النادي الوحيد الذي أبدى اهتمامه بالحصول على خدمات درينثي، نظرا لأن يوفنتوس الإيطالي يسعى هو الاخر لضمه.

ويعتبر الأمر المؤكد أن مورينيو لن يعتمد على درينثي خلال الموسم المقبل، ولكن إذا لم تتم صفقة انتقاله إلى أي ناد اخر سيواصل تدريباته مع الفريق منذ الـ16 من الشهر الحالي.

يشار إلى أن درينثي (23 عاما)، انضم إلى ريال مدريد الإسباني عام 2007 قادما من فيينورد الهولندي.

ريكيلمي باق مع بوكا جونيورز

أكد المدير الفني لنادي بوكا جونيورز كلاوديو بورجي اول من امس الأربعاء أن لاعب خط الوسط المخضرم خوان رومان ريكيلمي سيستمر مع الفريق خلال الموسم المقبل.

وأوضح المدرب في تصريحات لإذاعة "دييث" المحلية أن النادي توصل إلى اتفاق مع لاعب خط الوسط.

وكان ريكيلمي قد أصبح لاعبا حرا بعد انتهاء عقده مع بوكا جونيورز وعدم توصل الطرفين لأي اتفاق، وهو ما هدد استمراره مع النادي الأرجنتيني في الفترة الأخيرة.

ويتعافى ريكيلمي حاليا من إصابة في الركبة اليسرى ستتركه بعيدا عن الملاعب بعد أن شارك في موسم مخيب لبوكا شهد إنهاء الفريق مرحلة إياب الدوري "كلاوسورا 2010" في المركز السادس عشر.

وأشارت الصحافة المحلية أن إدارة بوكا عرضت صفقة ضخمة على ريكيلمي مقابل البقاء ثلاث سنوات في صفوف أشهر الأندية الأرجنتينية، إلا أن اللاعب طالب بأربع سنوات.

وبدأ ريكيلمي مسيرته مع بوكا عام 1996 وتركه في 2002 للاحتراف في إسبانيا حيث لعب لبرشلونة وفياريال، قبل أن يعود من جديد إلى ناديه الأصلي في 2007.

ارسنال يضم المدافع كوسيلني من لوريان

اعلن نادي ارسنال صاحب المركز الثالث في ترتيب الدوري الانجليزي لكرة القدم في الموسم المنتهي، اليوم الاربعاء انه ضم الى صفوفه قلب دفاع فريق لوريان الفرنسي لوران كوسيلني (24 عاما)، دون ان يفصح عن قيمة ومدة العقد.

وقال مدرب ارسنال الفرنسي ارسين فينغر تعليقا على ضم مواطنه الى الفريق اللندني "كوسيلني مدافع اوسط يملك مؤهلات كبيرة وقدم مستوى رائعا الموسم الماضي مع لوريان".

واضاف "لقد تابعته، انه قلب دفاع صلب جدا وقد تطور بشكل كبير وبسرعة. انه قوي ايضا على الصعيد الذهني وهو مقاتل ومنافس قوي ويشكل اضافة جيدة الى فريقنا".

الحارس الايطالي تولدو يعلن انتهاء مسيرته

اعلن حارس انتر ميلان، بطل الدوري الايطالي لكرة القدم، الدولي السابق فرانشيسكو تولدو (38 عاما) اول من امس الاربعاء انتهاء مسيرته في الملاعب الخضراء.

وقال تولدو في تصريح لقناة التلفزيون الخاصة بنادي انتر ميلان "الاجازة تمضي بشكل جيد. انها طويلة هذا العام لاني سأتوقف عن اللعب نهائيا. هذه هي المرة الاولى التي اعلن فيها هذا الموقف رسميا".

وامضى تولدو القسم الاكبر من مسيرته في ناديي فيورنتينا (1993-2001) وانتر ميلان منذ 2001 (..) حيث بدأ اساسيا في تشكيلة الاخير قبل ان يصبح احتياطيا بعد تألق البرازيلي جوليو سيزار اعتبارا من موسم 2005-2006.

وساهم تولدو كحارس احتياطي في فوز فريقه بلقب الدوري 5 مرات متتالية (من 2006 الى 2010) وكأس ايطاليا 3 مرات (2005 و2006 و2010) ودوري ابطال اوروبا مرة واحدة (2010).

وخاض تولدو 29 مباراة دولية مع منتخب ايطاليا من تشرين الاول(اكتوبر) 1995 الى شباط (فبراير) 2004، وساهم في ايصاله خلال كأس اوروبا 2000 مستفيدا من غياب الحارس الاساسي جانلويجي بوفون بداعي الاصابة، الى المباراة النهائية بعد ان صد ركلتين ترجيحيتين (اضافة الى ركلة جزاء في الوقت الاصلي) للاعبي هولندا في نصف النهائي قبل ان يخسر في النهائي امام فرنسا 1-2 بعد التمديد.