إجراءات سحب الثقة من بارتوميو متواصلة في برشلونة

figuur-i
figuur-i

برشلونة - أعلن مقترحو سحب الثقة من رئيس نادي برشلونة، جوسيب ماريا بارتوميو، ومجلس إدارته، أمس، أنهم تمكنوا حتى الآن من جمع 7497 توقيعا من أصل 16520 توقيعا لازما لإجراء الاستفتاء.اضافة اعلان
وقد تمكن أصحاب المقترح من جمع هذه التوقيعات في الأيام السبعة الأولى من مهلة لمدة 14 يوما محددة لهذا الغرض، وفقا للوائح النادي، وستنتهي في 17 أيلول (سبتمبر) الحالي.
وقال مارك دوتش، أحد المتحدثين باسم المبادرة، خلال مؤتمر صحفي: "إننا في نطاق النسب التي علينا أن نتوصل إليها لتحقيق هدفنا"، مؤكدا أن "الأعضاء لا يجب أن ينبهروا بالرقم ويجب أن يواصلوا التوقيع".
وتابع: "لذا علينا تطبيق استراتيجيات لوجستية جديدة للوصول إلى الأعضاء الذين لا يعرفون كيف يشاركون في المذكرة".
ويرى معارضو بارتوميو أن النادي يعيش أزمة اقتصادية ومؤسسية ورياضية ألقت بظلالها على الفريق الأول للكرة الذي ودع بطولة دوري الأبطال من الدور ربع النهائي بعد خسارة مذلة على يد بايرن ميونيخ بنتيجة 8-2.
وأدى تخبط الإدارة الحالية إلى طلب نجم الفريق، الأرجنتيني ليونيل ميسي، الرحيل هذا الصيف عن صفوفه بعد نحو 20 عاما قضاها بالفريق.
وقال متحدث آخر، ريكارد فاورا، إن تصريحات ميسي في مقابلة نشرت الجمعة، قال خلالها إنه سيبقى في الفريق، ولكنه اتهم بارتوميو بعدم الوفاء بكلمته، شجعت المزيد من الموقعين على الانضمام للمذكرة.
وسيجري الإعلان عن العدد الرسمي المحدث للتوقيعات التي تم جمعها لهذا الغرض في 14 من أيلول (سبتمبر).
ومن جهة ثانية، بدأ ميسي فترة الإعداد مع النادي الكتالوني حيث خاض تدريبات فردية داخل مدينة جوان غاسبر الرياضية.
وتأتي عودة النجم الأرجنتيني لتدريبات فريقه بعد أسبوع من بداية فترة إعداد فريقه تحت قيادة مدربه الهولندي رونالد كومان، بعد أن أبدى اللاعب رغبته في الرحيل، ثم بعد فترة من الشد والجذب مع الإدارة، قرر "ليو" استكمال الموسم المتبقي في عقده مع الفريق.
وشأنه شأن البرازيلي فيليبي كوتينيو، سيستمر صاحب القميص رقم "10" لأيام عدة في تدريباته الفردية حتى تثبت سلبية العينة الثانية من اختبار الكشف عن فيروس كورونا، وفقا للبروتوكول الصحي المفروض من رابطة (لا ليغا). - (أ ف ب)