استعدادات أردنية لاستضافة "غرب آسيا البارالمبية"

عمان-الغد- تصاعدت استعدادات اللجنة البارالمبية الأردنية، لاستكمال التحضيرات لاستضافة النسخة الثانية من دورة العاب غرب آسيا البارالمبية، التي ستقام في عمان خلال الفترة 15-22 أيلول (سبتمبر) المقبل، برعاية سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية وعضو اللجنة الأولمبية الدولية، بمشاركة أكثر من 500 رياضي ورياضية يمثلون 12 دولة في غرب آسيا هي: السعودية، الكويت، الإمارات، عمان، قطر، البحرين، العراق، اليمن، سورية، لبنان، فلسطين، إضافة إلى الأردن، يتنافسون على ميداليات 6 العاب هي: رفع الأثقال، العاب القوى، كرة الطاولة، كرة السلة للكراسي المتحركة، وكرة الهدف للمكفوفين وبوشيا.اضافة اعلان
والغيت لعبة الكرة الطائرة جلوس لعدم توفر العدد الكافي من الدول المشاركة بهذه الفعالية.
وكشفت الأمين العام للجنة البارالمبية ومديرة الدورة مها البرغوثي عن سلسلة اجتماعات عقدها مجلس إدارة اللجنة البارالمبية برئاسة د. حسين أبو الرز، وعضوية سليمان الروسان (نائب الرئيس)، إبراهيم الحليق (أمين الصندوق)، د.عامر الشعار، فيما يترأس سليمان الروسان بعد ظهر اليوم جلسة اللجنة التنفيذية للدورة التي تضم د.عامر الشعار، جاسر النويران (مدير النشاط الرياضي)، داوود شحادة (مدير مجمع الأمير رعد الرياضي)، أحمد حياصات، رشا الخياط، آلاء عصفور وميسون حمارشة، وينتظر أن يشهد هذا الاجتماع اعتماد الوفد الأردني المشارك والذي يضم قرابة 100 شخص يتطلعون للمنافسة بكافة الألعاب.
وبينما ثمنت البرغوثي الجهود الكبيرة التي تبذل من كوادر اللجنة البارالمبية واللجان المشرفة، أكدت البرغوثي أن الأيام القليلة القادمة ينتظر أن تشهد جلسة مهمة للجنة المنظمة العليا المشكلة برئاسة وزير الشباب ووزير الثقافة د. محمد أبو رمان، الذي أكد في أكثر من مناسبة على أهمية حشد كافة الطاقات وتوفير كافة الإمكانات لإنجاح هذه الدورة إنفاذا لتوجيهات رئيس الوزراء د. عمر الرزاز الحريص على متابعة الاستعدادات الأردنية لاستضافة هذه الدورة التي ستكون الأكبر في عمان منذ استضافتها فعاليات الدورة العربية الرياضية الأولى للأشخاص ذوي الإعاقة "دورة الوفاء للحسين" العام 1999.
في غضون ذلك كشفت اللجنة البارالمبية عن اعتماد فنادق البطولة الرئيسة وهي: الريجنسي بلاس، جراند بلاس، عمان الشام وأسبار، فيما تم اعتماد ملاعب الدورة وهي صالة الأمير حمزة، صالة قصر الرياضة، صالة الأميرة سمية بنت الحسن، صالة الشهيد راشد الزيود، ملاعب وصالات وميادين اللجنة البارالمبية الأردنية، علما بإن جميع هذه المرافق تقع ضمن حرم مدينة الحسين للشباب إضافة إلى ستاد الجامعة الأردنية وصالة النشاط الرياضي بالجامعة.
وثمنت اللجنة البارالمبية الجهود الكبيرة التي تبذل من قبل ورش وآليات أمانة عمان الكبرى لتجهيز ميدان الرمي في مقر اللجنة البارالمبية الذي من المنتظر افتتاحه رسميا بعد عيد الأضحى برعاية د. يوسف الشواربة أمين عمان الكبرى الذي كان وجه لتقديم كل أشكال الدعم والمساندة لأسرة اللجنة البارالمبية الأردنية لإنجاح الدورة.
وعلى صعيد آخر ترأس عزام الزعبي رئيس اتحاد رفع الأثقال مندوبا عن الاتحاد الدولي لرفع الأثقال للمعوقين مشرف مسابقة رفع الأثقال أمس، اجتماعا للجنة المشرفة على مسابقة رفع الأثقال التي تضم موسى السدة، احمد العجارمة، أيمن إبراهيم، عوض العابودي ودينا حمدان، وكشف الزعبي النقاب عن دورة تحكيم دولية لرفع الأثقال للمعوقين ستعقد على هامش دورة العاب غرب آسيا، خلال الفترة م 18-22 الشهر المقبل، منوها إلى أن المشاركة متاحة أمام المهتمين والمختصين في هذه الدورة وأن التسجيل للمشاركة سيكون في اللجنة البارالمبية الأردنية.