استعراض جوي غير مسبوق في سماء مطار ماركا غدا

فريق بريتلنغ للطائرات النفاثة-(من المصدر)
فريق بريتلنغ للطائرات النفاثة-(من المصدر)

معتصم الرقاد

عمان- يستعد فريق Team Breitling Jet للطائرات النفاثة، لتقديم استعراض جوي غير مسبوق في سماء مطار ماركا غدا الجمعة.اضافة اعلان
ويمتاز الاستعراض الجوي الذي يقام برعاية سمو الأمير فيصل بن الحسين، وبالتعاون مع سلاح الجو الملكي، بحركات بهلوانية مفعمة بالتحدي لقوانين الجاذبية بإتقان وتناسق كاملين، يقدمها الفريق المدني الوحيد للطيران.
وأشار مدير عام شركة محمد شوقي جعفر وأولاده قيس جعفر خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أول من أمس في مطار ماركا للإعلان عن الاستعراض إلى أن الاستعدادات المكثفة بدأت منذ فترة للتحضير لهذا الحدث الكبير، واستكملناها بوصول فريق Team Breitling Jet للطائرات النفاثة إلى المملكة، مضيفا "نحن الآن جاهزون لنقدم للجمهور الأردني حدثاً غير مسبوق من الإبداع والإتقان في هذه الفعالية التي لم تشهد المملكة مثلها من قبل".
ويأتي هذا الاستعراض المتميز بتنظيم من شركة محمد شوقي جعفر وأولاده، الوكيل الحصري لساعات برايتلنج في المملكة، وتشمل الفعالية كذلك استعراضاً جوياً مبهراً للصقور الملكية الأردنية يتبعه استعراض فريق Team Breitling Jet للطائرات النفاثة، الذي سيخطف الأنظار بدقته وروعته.
ويتكون فريق Team Breitling Jet للطائرات النفاثة من 7 طائرات L 39 Albatros، يقودها طيارون محترفون من المتقاعدين عسكرياً من سلاح الجو الفرنسي والإيطالي، وستحلق الطائرات السبع القوية بفضل مهارة الطيارين الموهوبين، لتقديم عروض متتابعة خلابة في السماء، وحركات بهلوانية مفعمة بالتحدي لقوانين الجاذبية.
من جهته قال قائد الفريق جاك بوتلين "إنه لشرف عظيم لنا أن نتواجد في المملكة وأن تتاح لنا هذه الفرصة للتعرف على الأردن، الذي طالما سمعنا عن تميزه وجماله. كما أننا نتطلع قدما إلى تقديم استعراض جوي مميز يليق بالجمهور الأردني".  وعلى الرغم من أن قائد الفريق جاك بوتلين لا يتمتع بخلفية عسكرية، إلا انه من أكثر الطيارين العالميين خبرة في مجال البهلوانيات الجوية، وله سجل من الطيران ما يزيد على 10.100 ساعة على متن 145 نوعاً من الطائرات، كما شارك في نحو 2500 عرض في 23 دولة.
ويقدم الفريق سنويا حوالي 50 استعراضا في مختلف الفعاليات والمناسبات العامة الخاصة وبتشكيلات لا تباعد بين طائراتها سوى بضعة أمتار، وهي تحلق بسرعة تناهز 750 كم في الساعة وبمعدلات تسارع تصل إلى (8 ج) في مناورات صعبة مقرونة بشدة قوى التسارع والجاذبية.
ويذكر أن شركة Breitling السويسرية الشهيرة أسست فريق Team Breitling Jet للطائرات النفاثة لتشارك العالم شغفها بالاستعراضات الجوية المميزة، حيث يقدم الفريق عروضا على أعلى مستويات الدقة والاحتراف والأناقة، بما يعكس المبادئ الأساسية التي تؤمن بها Breitling  وهي الأداء العالي والدقة والجمال والإبداع، إذ يقدم الفريق أداء بهلوانيا سريعاً ودقيقاً يحبس الأنفاس وفي تناسق بديع يراعي أدق التفاصيل، أي أن الأداء يحاكي في دقته دقة Breitling Chronometer المعروف.

[email protected]