الإصابة تدفع جابر للانسحاب أمام كونتافيت قبل أستراليا المفتوحة

لاعبة كرة المضرب التونسية أنس جابر - (أ ف ب)
لاعبة كرة المضرب التونسية أنس جابر - (أ ف ب)

سيدني - منيت تحضيرات اللاعبة التونسية أنس جابر لبطولة أستراليا المفتوحة بنكسة بعد تعرضها لإصابة في الظهر، ما أجبرها على الانسحاب من مباراتها أمام الإستونية أنيت كونتافيت في الدور ربع النهائي من دورة سيدني لكرة المضرب.اضافة اعلان
وفازت الإستونية بالمجموعة الأولى المتقاربة 6-4 قبل أن تطلب جابر وقتا مستقطعا طبيا، وبعد علاج طويل بإصابة في أسفل الظهر، أعلنت التونسية إنسحابها من استكمال اللقاء.
وتعتبر إصابة جابر قبل أيام من انطلاقة بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، نكسة لها، حيث كانت تعول على متابعة عروضها القوية التي شهدت فوزها بباكورة ألقابها في بطولات المحترفات، كما أنها دخلت ترتيب أفضل عشرة لاعبات في العالم وهو إنجاز تاريخي للاعبة العربية.
في المقابل، ستواجه كونتافيت نظيرتها التشيكية باربورا كرايتشيكوفا المصنفة رابعة عالميا وبطلة فرنسا المفتوحة في دور الأربعة عقب فوزها على الفرنسية كارولين غارسيا 6-0 و6-2.
وقالت كونتافيت: "ليست هذه هي الطريقة التي تريد الفوز بها على الإطلاق، آمل حقا أن تكون أنس على ما يرام الأسبوع المقبل، وألا يكون الأمر خطيرا للغاية".
وتابعت: "المجموعة الأولى كانت تنافسية حقا وقد خضنا بعض المباريات الصعبة من قبل، وكانت دائما في المقدمة، لذلك كان من الجيد الفوز بالمجموعة وأنني كنت ألعب بالطريقة التي كنت ألعب بها".
وتعتبر كونتافيت من بين المرشحات الجديات للمنافسة على لقب أولى بطولات "غراند سلام" لهذا العام بعدما قدمت أداء قويا في النصف الثاني من الموسم الماضي، وفازت بأربعة ألقاب في غضون شهرين، قبل أن تنهي العام باحتلالها مركز الوصافة في بطولة "دبليو تي أيه" خلف الإسبانية غاربينيي موغوروسا.
لكنها ستصطدم في الدور ما قبل النهائي بلاعبة بلغت في الآونة الأخيرة قمة مستوياتها وهي كرايتشيكوفا، ولا سيما بعد فوزها ببطولة رولان غاروس، إضافة إلى دورتي ستراسبورغ وبراغ.
وودعت موغوروسا دورة سيدني بعد سقوطها أمس على يد الروسية داريا كاساتكينا التي تابعت بدايتها القوية قبيل انطلاق بطولة أستراليا المفتوحة.
موغوروسا التي أعفيت من خوض الدور الاول، تفوقت بصعوبة على المصنفة الأربعين الروسية إيكاتيرينا ألكساندروفا قبل أن تنهزم على يد كاساتكينا 6-4 و6-4.
وكاساتكينا هي مصنفة عاشرة عالميًا سابقًا وقد تمكنت مؤخرًا من التقدم إلى المركز 26 عالميًا بعد فوزها بلقبين وبلوغها نهائي دورتين.
وقالت كاساتكينا بعد اللقاء: "إنه تحضير جيد جدا قبل البطولة الكبرى. في البداية، كنت متحمسة بشكل مفرط لكن في النهاية تمكنت من السيطرة على نفسي واتخاذ بعض القرارات الجيدة".
واكتمل دور الأربعة بتأهل الإسبانية الأخرى باولا بادوسا على حساب السويسرية بليندا بنتشيتش الفائزة بذهبية أولمبياد طوكيو بنتيجة 7-6 (8-6)، 3-6 و6-3، وضربت بادوسا موعدا في الدور المقبل مع كاساتكينا.
وفي مسابقة الرجال، فاز الروسي أصلان كاراتسيف على الإيطالي لورنتسو سونيغو 6-2 و3-6 و6-2، ليبلغ الدور قبل النهائي بينما عبر النجم البريطاني المخضرم أندي موراي بشكل أسهل.
موراي، الذي سيشارك في بطولة أستراليا المفتوحة بموجب بطاقة دعوة، عاد إلى غرف الملابس بعد مجموعة واحدة إثر انسحاب منافسه البلجيكي دافيد غوفين بسبب الإصابة، علما بأن موراي فاز بالمجموعة الأولى 6-2.
وسيواجه موراي المصنف أول عالميًا سابقًا نظيره رايلي أوبيلكا لمكان في النهائي، بعدما تغلب الأخير على مواطنه الأميركي براندون ناكاشينا بمجموعتين نظيفتين. (أ ف ب)