البرازيلي جالمينيا يعلن اعتزاله كرة القدم

البرازيلي جالمينيا يعلن اعتزاله كرة القدم
البرازيلي جالمينيا يعلن اعتزاله كرة القدم

 ريو دي جانيرو - أعلن جالمينيا لاعب خط وسط  ديبورتيفو لاكورونيا ومنتخب البرازيل السابق اعتزاله كرة القدم أول امس الثلاثاء وقال انه رفض عرضا للعودة الى بالميراس بسبب سوء مستوى الفريق، وقال جالمينيا المعروف بانفعاله وانفلات اعصابه: لن ينافس بالميراس على اللقب بهذا الفريق، انه بحاجة الى لاعبين او ثلاثة لاعبين كبار.

اضافة اعلان


 واضاف اللاعب الذي استبعد من تشكيلة منتخب البرازيل في نهائيات كأس العالم 2002 بعد فترة وجيزة من اعتدائه على خافيير ايروريتا مدرب ديبورتيفو لاكورونيا الاسباني: كان من الممكن ان استمر في اللعب بضعة أعوام أخرى لكن المتعة بالنسبة لي كانت في لعب كرة القدم على مستوى المحترفين في الخارج ولو تلقيت عرضا جيدا كنت سأستمر في حقيقة الامر.


 وبدأ جالمينيا (34 عاما) مشواره مع كرة القدم مع نادي فلامنغو في ريو دي جانيرو مسقط رأسه وفاز معه بالدوري البرازيلي عام 1992، وفصل فلامنغو اللاعب في العام التالي بعدما اوشك على تبادل اللكمات مع زميله ريناتو بورتالوبي خلال مباراة، ولعب جالمينيا ايضا لفريق جوراني وظهر بمستوى رائع مع بالميراس تحت قيادة فاندرلي لوكسمبورغو مدرب ريال مدريد الحالي.


 وانضم الى ديبورتيفو عام 1997 وساعد الفريق على الفوز بالدوري الاسباني عام 2000 لكن انفعاله كان يتسبب دائما في مشاكل بلغت ذروتها عندما اعتدى على ايروريتا، واستبعد لويس فيليب سكولاري مدرب البرازيل انذاك جالمينيا من تشكيلة الفريق لنهائيات كأس العالم 2002 بعد هذا الحادث باسبوع واحد وقال ان سلوك اللاعب ساعده في اتخاذ هذا القرار، وترك جالمينيا ديبورتيفو بعد ذلك بعام واحد.


 ولعب جالمينيا 14 مباراة مع منتخب البرازيل واحرز خمسة اهداف وفاز مع الفريق ببطولة كأس امريكا الجنوبية (كوبا امريكا) التي اقيمت في بوليفيا عام 1997.