الداود يخضع لعملية الإثنين بسبب قطع وتمزق.. استدعاء 200 حكم لدورة "المستجدين"

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.اضافة اعلان
عملية للداود الإثنين بعد قطع في الرباط وتمزق بالغضروف
يستعد لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم وفريق السلط محمد راتب الداود، للخضوع لعملية في الركبة يوم الإثنين المقبل، في مركز سبيتار الطبي بالعاصمة القطرية الدوحة.
وجاء قرار إجراء العملية، بعد الفحوصات الطبية التي خضع لها اللاعب في سبيتار، وكشفت عن إصابته بقطع كامل في بالرباط الصليبي، وتمزق بالغضروف الجانبي.
ويخضع اللاعب للعملية الإثنين، بإشراف الطبيب بيتر دوخ.
اتفاقية قريبة بين ناد بالمحترفين وشركة اتصالات
يتوقع أن تشهد الأيام القليلة المقبلة، الاعلان عن اتفاقية بين نادي في دوري المحترفين لكرة القدم، وإحدى شركات الاتصالات.
ووفق المعلومات فإن هذه الشركة، ستقوم باقتطاع جزء من مبيعاتها في المنطقة التي يتواجد فيها النادي، بحيث تذهب هذه الاقتطاعات لصندوق النادي.
رابطة اللاعبين توفر منحا دراسية لأبناء الرياضيين
نال مشروع توفير منح دراسية لأبناء الرياضيين، إطراء وإشادة نجوم الرياضة الأردنية، الذين وجدوا في هذا المشروع الذي تتبناه رابطة اللاعبين الأردنيين الدوليين الثقافية، انصافا لنجوم الرياضة الذين قدموا الكثير للأردن من خلال مشاركاتهم مع المنتخبات الوطنية في مختلف المحافل العربية والآسيوية والعالمية.
ونجحت الرابطة في العام الماضي في توفير 20 منحة دراسية لأبناء الرياضيين، بانتظار تكرار المزيد من المنح في الفترة الحالية، بعد ظهور القبولات الجامعية.
وتتمثل منح رابطة اللاعبين، بتوفير تكاليف دراسة الحاصل على المنحه، بعد أن يكون الطالب قد حجز مقعدا في الجامعة، علما أن الرابطة وضعت أسسا محددة لاختيار الطلاب المستحقين للمنحن بما يكفل العدالة.
تحويل 8 آلاف دينار لأندية المحترفين
حول اتحاد كرة القدم رسميا يوم أمس، مبلغ 8 آلاف دينار لكل ناد في أندية المحترفين، وهي حصة الأندية من البث التلفزيوني، كما حول مستحقات الأندية من ريع المباريات (بدل بيع التذاكر)، بانتظار تحويل ألفي دينار كدعم من الاتحاد.
وبدأت أندية المحترفين تترقب رسالة نصية من البنك، تفيد بنزول المبلغ في الحسابات، في ظل صعوبة حدوث ذلك في حال ارسال المبلغ متأخرا إلى البنك يوم الخميس.
اللاعبون يرصدون وصول المبلغ أكثر من الإدارة نفسها، للحصول على مستحقاتهم المتأخرة، رغم تواضع المبلغ المرسل مقارنة مع مستحقات اللاعبين المتأخرة.
خلافات متصاعدة بين وكيل لاعبين ومسؤول في النادي
تشهد الفترة الحالية، صراعا بين وكيل أعمال لاعبين من خارج الأردن، ومسؤول في أحد الأندية، على خلفية صفقة احتراف لاعب أردني في الخارج.
وكيل اللاعبين قام أخيرا، برفع قضية ضد المسؤول الإداري، لمطالبته بمستحقات مالية دفعها الوكيل للرئيس، دون أن يتمكن من إعادتها بعد فشل الصفقة في المرة الأولى.
كما يحاول وكيل اللاعبين، تأمين لقاء مع مسؤولي وزارة الشباب، لطرح الموضوع، وشرح ما جرى معه.
وكان خلاف جرى بين مختلف الأطراف، في موضوع احتراف لاعب أردني في الخارج، دون اتضاح الأمور حتى الآن، مع توقعات بتصاعد القضية لاحقا.
3 أندية تستعد لاجتماع تنسيقي بشأن شكوى "الكاس"
تستعد أندية الحسين إربد ومعان وشباب العقبة، لعقد اجتماع تنسيقي، بشأن توجه الحسين لرفع قضية في محكمة التحكيم الرياضي الدولية "الكاس"، ضد قرار لجنة الاستئناف في اتحاد الكرة، المتمثل بتخسير النادي أمام الجليل بدوري المحترفين.
وقال نادي معان، إن مشاورات جرت بين الأطراف الثلاثة، على أن يتم عقد اجتماع ثلاثي، لبحث الخطوات التالية.
200 حكم يشاركون في دورة "المستجدين"
تنطلق عند التاسعة من صباح اليوم، في اتحاد كرة القدم، دورة الحكام المستجدين لعام 2021، بمشاركة 200 حكم.
وتهدف الدورة إلى إعداد جيل جديد قادر على إدارة أهم المباريات على الصعيد المحلي والقاري والدولي، وتشتمل على محاضرات نظرية وعملية تمهيداً لاختيار الأفضل منهم للانخراط في المجال التحكيمي، بإشراف عدد من المحاضرين المحليين المعتمدين لدى الاتحاد.
وتقام الدورة أيام الجمعة والسبت من كل أسبوع، وتستمر لمدة شهر، على أربع مراحل، حيث تم توزيع المشاركين على محافظات عمان، إربد، الزرقاء، المفرق.