الفايز والطراونة يبحثان والسفير السعودي تعزيز العلاقات الثنائية

عمان - استقبل السفير السعودي لدى عمان سمو الأمير خالد بن فيصل آل سعود، أمس رئيسي مجلسي الأعيان فيصل الفايز والنواب عاطف الطراونة.
وتأتي هذه الزيارة للتباحث في العلاقات الأخوية والتعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات وسبل تعزيزها وتطويرها في المستقبل.اضافة اعلان
وأكد الفايز دور السعودية وما تقدمه للأردن من مشاريع تنموية من خلال صندوق التنمية السعودي ومختلف المؤسسات السعودية والتي بدورها تساهم وتساعد في حل العديد من المشاكل والأزمات الاقتصادية التي يواجهها الأردن.
وأعرب عن شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن
عبد العزيز وولي عهده وزير الدفاع سمو الأمير محمد بن سلمان، وعلى المواقف المشرفة التي يقوم بها السفير السعودي لدى المملكة.
بدوره، قال الطراونة إن هذا اللقاء يهدف للتباحث بما يصب في مصلحة الشعبين الشقيقين، ولتبادل الآراء والأفكار التي تساهم في خدمة البلدين، معرباً عن اعتزازه بمستوى العلاقات التي تجمعهما.
بدوره أشاد السفير بالعلاقات السعودية الأردنية وأهمية التكاتف والتعاضد بين البلدين الشقيقين خاصة في ظل الظروف السائدة والأحداث الجارية في منطقة الشرق الأوسط.
وأكد أهمية مواصلة الجهود المشتركة في محاربة الإرهاب والتطرف، منوهاً بأهمية توعية المواطن لنشر الوعي والابتعاد عن الأفكار المتشددة والمتطرفة وتداول الإشاعات التي من شأنها زعزعة الأمن والاستقرار بين أوساط مجتمعاتنا.
إلى ذلك، وصف رئيس لجنة الاخوة البرلمانية الاردنية السعودية خير أبو صعيليك، العلاقات الاردنية السعودية بالراسخة والعميقة التي لا يمكن ان تتأثر بأي عارض. واضاف في تصريح صحفي امس، انها علاقات متينة تضرب جذورها في اعماق التاريخ، وتقوم على أسس القربى ووحدة الدم والمصير المشترك بعيدا عن حسابات المصالح، مضيفا "تشاركنا مع اشقائنا الفرح والحزن، وتحالفنا مع السعودية مرسوم بعناية من قبل قيادتي البلدين".
وأكد تقدير الاردن الرسمي والشعبي لمساهمات السعودية الايجابية تجاه الامة العربية عموما والاردن خصوصا، مثمنا للسعودية ملكا وحكومة وشعبا مساهمتها في المنحة الخليجية ومشاريع حيوية في الاردن، واهمية الاستثمارات السعودية في المملكة.
كما ثمن أيو صعيليك جهود السفير السعودي الذي يسهم بشكل فاعل في تنفيذ رؤية القيادتين الحكيمتين في تأطير العمل العربي المشترك المبني على الاحترام المتبادل واحترام الشأن الداخلي لكل دولة.-(بترا)